اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

النفط يتحول للهبوط بأكثر من 4 % مع زيادة المخاوف من ” كورونا”

النفط يتحول للهبوط بأكثر من 4 %

أربيان بزنس مصر : تحولت أسعار النفط إلى الهبوط بخسائر تتجاوز 4 % خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع مخاوف تفاقم مأزق “كورونا” ورغم التعافي الأوسع نطاقاً في الأسواق العالمية وسط التفاؤل بشأن خطة التحفيز الأمريكي.

وفي الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت جرينتش : الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت القاهرة، تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مايوآايار بنحو 2.3 بالمائة إلى 23.45 دولار للبرميل، بعد أن شهد مكاسب تتجاوز 3 بالمائة في وقت سابق من التداولات.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/آيار بنسبة تزيد عن 4 %، ليهبط إلى 26.05 دولار للبرميل، بعد أن كان يتجاوز حاجز 27 دولاراً للبرميل في وقت مبكر من التعاملات.

وكان الذهب الأسود شهد مكاسب بأكثر من 3 %، في وقت مبكر من التداولات على خلفية توصل البيت الأبيض ومشرعي الكونجرس الأمريكي إلى اتفاق حول حزمة مساعدات ضخمة بقيمة تريليوني دولار لتخفيف الصدمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا الذي تسبب في وفاة 19 ألف شخص عالمياً حتى الآن.

ومع ذلك، فإن الطلب على المنتجات النفطية وخاصة وقود الطائرات، ينخفض في جميع أنحاء العالم، حيث أعلنت المزيد من الحكومات عمليات الإغلاق على الصعيد الوطني للحد من تفشي الوباء.

وأظهرت بيانات النفط الأولية الصادرة عن معهد البترول الأمريكي بالأمس تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بنحو 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 مارس/آذار إلى 451.4 مليون برميل مقارنة بتوقعات المحللين التي تشير إلى تسجيل 2.8 مليون برميل.

ومن المقرر صدور البيانات الرسمية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock