اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

النفط يتراجع بالختام .. و” نايمكس ” عند 80.79 دولاراً للبرميل … و ” برنت ” عند 82.17 دولاراً

النفط يتراجع بالختام .. و" نايمكس " عند 80.79 دولاراً للبرميل

أربيان بزنس مصر – اختتمت أسعار النفط جلسة تداولات اليوم الجمعة، آخر جلسات الأسبوع على انخفاض ، لتسجل خسائر ثالث خسائرها الأسبوعية على التوالي مع ترقب قرارات محتملة من جانب الولايات المتحدة لكبح جماح ارتفاع أسعار الوقود.

وتراجع سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم ديسمبر بنسبة 1% أو 80 سنتًا عند 80.79 دولار للبرميل، لينخفض 0.6% في الأسبوع الجاري.

كما تقلص سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير بنحو 0.8% أو 70 سنتًا ليسجل 82.17 دولار للبرميل، مسجلاً خسائر أسبوعية تقارب 0.7%.

ويدرس الرئيس الأمريكي “جو بايدن” اتخاذ تدابير لوقف ارتفاع أسعار البنزين، ما يتضمن احتمالية السحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط، بحسب تصريحات لوزيرة الطاقة “جينيفر جرانهولم”.

كما تأثر النفط سلبًا بارتفاع الدولار الأمريكي هذا الأسبوع قرب أعلى مستوياته في 16 شهرًا، مع تزايد التوقعات بشأن قرب رفع معدل الفائدة بعد بيانات أظهرت تسارع التضخم السنوي لأعلى مستوى منذ 31 عامًا.

وخفضت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” توقعاتها للطلب العالمي على النفط في الربع الرابع من العام الجاري بمقدار 330 ألف برميل يومياً، مع تضرر الطلب من ارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى