اخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

النفط يحافظ على مكاسبه قبل صدور بيانات المخزون الأمريكي

كتبت : مروة البنداري

حافظت أسعار النفط على مكاسبها عقب تقارير أفادت بتعهد الإكوادور بتثبيت إنتاجها عند مستواه الحالي، ورغم الضغوط التي شكلها ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية، وفي ظل ترقب صدور البيانات الرسمية حول التغير الذي طرأ على المخزون الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أكتوبر/ تشرين الأول بنسبة 0.40% إلى 51.01 دولار للبرميل، فيما زاد خام “نايمكس” الأمريكي تسليم سبتمبر/ أيلول بنسبة 0.30% إلى 47.70 دولار للبرميل، في تمام الساعة 12:44 مساءً القاهرة.

وتزامن ذلك مع ارتفاع مؤشر الدولار –الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.15% إلى 94.01 نقطة، وعادة ما يشكل ارتفاع العملة الأمريكية ضغطًا على أسعار السلع، إذ يجعلها أغلى بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

من جانبه قال وزير النفط الإكوادوري “كارولس بيريز” إن بلاده ستثبت إنتاجها عند مستواه الحالي البالغ 541 ألف برميل يوميًا، ما يزيد بنحو 26 ألف برميل يوميًا، على الحد الأقصى المتفق عليه في خطة “أوبك” لكبح الإمدادات.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت الإكوادور الشهر الماضي تخليها عن الالتزام باتفاق “أوبك” والعمل على زيادة الإنتاج نظرًا لسوء الأوضاع المالية والاقتصادية للبلاد.

من ناحية أخرى، أشارت بيانات غير رسمية صادرة عن معهد البترول الأمريكي، إلى انخفاض مخزون الولايات المتحدة من النفط بمقدار 9.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات أشارت إلى انخفاض قدره 3.6 مليون برميل فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock