اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

النفط يواصل الإرتفاع عقب انخفاض الإنتاج في ليبيا

النفط يواصل الإرتفاع عقب انخفاض الإنتاج في ليبيا

أربيان بزنس مصر : واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال جلسة تداولات اليوم الثلاثاء ، مستفيدة من تقارير أشارت إلى تراجع الإنتاج الليبي، بالإضافة إلى توقعات اتجاه “أوبك” وحلفائها إلى تمديد العمل باتفاق كبح الإمدادات حتى نهاية النصف الثاني من العام الجاري.

وفي الساعة 1:07 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 3:07 مساءً بتوقيت القاهرة ، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أغسطس، بنسبة 0.70% إلى 62.73 دولار للبرميل، فيما زاد خام “نايمكس” الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 1.25% إلى 53.92 دولار للبرميل.

و أكدت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم الثلاثاء، إن حقل السرير النفطي شهد تراجعًا في الإنتاج قدره 30 ألف برميل يوميًا بعد اندلاع حريق في مولد كهرباء داخلي بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وتجتمع لجنة من ممثلي بلدان “أوبك” والمنتجين المستقلين بعد غد الخميس، لمناقشة تطورات الأوضاع في السوق، ومدى حاجته لتمديد العمل باتفاق كبح الإنتاج.

ومن جانبها، نقلت “رويترز” عن مصدرين مطلعين في موسكو، قولهما إن متوسط إنتاج روسيا من النفط بلغ 11.04 مليون برميل يوميًا خلال الفترة من الأول حتى العاشر من يونيو الجاري، مقارنة بـ10.87 مليون برميل يوميًا خلال الأيام الثلاثة الأولى من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock