اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

اليورو يرتفع أمام الدولار بـ 0.07 %

اليورو يرتفع أمام الدولار بـ 0.07 %

ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة أمام نظيرتها الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة ، وفي الساعة 8:45 صباحاً بتوقيت جرينتش : الساعة 10:45 صباحاً بتوقيت القاهرة، ارتفع اليورو أمام الدولار بنسبة 0.07 %، إلى 1.0813 دولار.

و كشفت بيانات صادرة اليوم الجمعة لـ هيئة الإحصاءات الفيدرالية في ألمانيا، اليوم الجمعة، أن الناتج المحلي الإجمالي في البلاد انكمش بنسبة 2.2 %، خلال الأشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي مقابل انكماش بنحو 0.1 %، في الربع السابق له بعد تعديل البيانات.

و انكمش اقتصاد ألمانيا بأكبر وتيرة في عقد خلال الربع الأول من العام الجاري، مع ضغوط قيود الإغلاق الوطني على رابع أكبر اقتصاد عالمياً، ليدخل في حالة من الركود.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أكبر اقتصاد أوروبي سوف ينكمش بنسبة 2.2 %، خلال الربع الأول من عام 2020.

وتعتبر وتيرة الانكماش في الربع الأول من العام هي الأكبر منذ الأزمة المالية والاقتصادية العالمية عندما انكمش الاقتصاد بنحو 4.7 %، في الربع الأول من عام 2009، كما أنها ثاني أكبر وتيرة هبوط منذ التوحيد الألماني.

وتعني مراجعة قراءة الربع الأخير من عام 2019 بالخفض إلى انكماش نسبته 0.1 % بدلاً من صفر المعلنة سابقاً، أن الاقتصاد الذي يحتل المرتبة الرابعة عالمياً دخل فعلياً في حالة من الركود من الناحية الفنية والذي يعرف بأنه انكماش لمدة فصلين متتاليين.

وبحسب البيانات، فإن نفقات المستهلكين تراجعت بشكل حاد خلال الربع الأول، كما أن إجمالي تكوين رأس المال الثابت في الآلات والمعدات شهد هبوطاً بدرجة كبيرة.

و على أساس سنوي، فإن اقتصاد ألمانيا انكمش بنسبة 2.3 %، في أول ثلاثة أشهر من العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 المعدلة حسب التقويم، ومقابل نمو بنحو 0.4 %، في الربع الأخير من العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock