اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبنوك وتأمينتداول

انخفاض أرباح سكوتيا بنك بـ 41 % بالربع الثاني

انخفاض أرباح سكوتيا بنك بـ 41 % بالربع الثاني

تراجعت أرباح بنك Scotiabank بنسبة 41٪ ، ويشهد المزيد من القروض المعدومة ولكن الأسهم لا تزال تقفز

أعلن بنك نوفا سكوتيا اليوم الثلاثاء ، إن مخصصات خسائر القروض ستظل مرتفعة بعد أن أدت الزيادة في الربع الثاني إلى انخفاض أرباح بنسبة 41٪ ، لكن الأسهم ما زالت قفزت بنسبة 5٪ حيث استمرت الأرباح في تجاوز تقديرات المحللين.

وارتفع السهم بنسبة 5.1٪ إلى 54.69 دولارًا كنديًا تقريبًا في منتصف النهار في تورونتو ، متفوقًا على مكاسب بنسبة 0.3٪ في مؤشر بورصة تورونتو

و قال ثالث أكبر مقرض في كندا ، في بداية النتائج المصرفية للمرة الأولى للكشف عن الضربة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا ، إن مخصصات الائتمان ارتفعت إلى 1.85 مليار دولار كندي (1.33 مليار دولار).

وقال الرئيس التنفيذي بريان بورتر في مكالمة هاتفية مع المحللين: “أتوقع أن تبدو (الأحكام في) Q3 متشابهة إلى حد كبير مع ما شهدناه في هذا الربع”. “القطاع المصرفي سيجمع قشور البيض المكسورة لعدد من الأرباع”.

تستعد البنوك الكندية لخسائر أكبر في القروض هذا العام والعام المقبل بسبب الركود الناتج عن الوباء. وبينما ساعد تأجيل القروض والمساعدات الحكومية في احتواء بعض الأضرار قصيرة الأجل ، من المتوقع أن يواجه المقترضون صعوبات عندما يحين موعد السداد.

كما توقع بنك Scotiabank انخفاض الأرباح من أعماله الشخصية والتجارية في الربع الثالث.

بالإضافة إلى انخفاض بنسبة 42٪ في الأرباح المعدلة في الداخل ، سجل بنك Scotiabank أيضًا انخفاضًا بنسبة 73٪ في الأرباح الدولية.

وقال سكوتيابنك إن تكلفة قدرها 232 مليون دولار كندي تتعلق بالتحقيقات الأمريكية في ممارسات تداول المعادن وإغلاق هذا العمل أثرت أيضًا على الأرباح.

وأفادت رويترز بخفض تلك الوحدة الشهر الماضي.

وقفز الدخل في البنوك والأسواق العالمية بنسبة 25٪ ، حيث عزز تقلب السوق التداول ، وارتفعت الأرباح من إدارة الثروات العالمية بنسبة 3٪.

وقال Scotiabank أن الأرباح المعدلة كانت 1.04 دولار كندي للسهم ، مقارنة بتقديرات المحللين عند 0.98 دولار كندي للسهم بناءً على بيانات ريفينيتيف ، لكنها انخفضت من 1.70 دولار كندي قبل عام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock