اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

انخفاض اقتراض المستهلكين في بريطانيا لأدنى مستوى خلال 6 سنوات

انخفاض اقتراض المستهلكين في بريطانيا لأدنى مستوى خلال 6 سنوات

أربيان بزنس مصر : كشفت بيانات صادرة اليوم الجمعة لـ مكتب الإحصاءات الوطني في المملكة المتحدة، عن أن اقتراض المستهلكين لشراء السلع والخدمات في بريطانيا تراجع إلى 0.6 مليار جنيه إسترليني خلال نوفمبر/تشرين الثاني وهي أضعف وتيرة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2013.

وانخفض اقتراض الأفراد في المملكة المتحدة لشراء السلع والخدمات إلى أدنى مستوى منذ عام 2013 خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، مع وجود صافي في إعادة سداد بطاقات الائتمان.

وبحسب البيانات، فإن شهر نوفمبر/تشرين الثاني شهد إعادة سداد لبطاقات الائتمان بنحو 0.1 مليار جنيه إسترليني للمرة الأولى منذ يوليو/تموز عام 2013.

وتراجع بذلك معدل النمو السنوي لائتمان المستهلكين إلى 5.7 %، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني مقابل 6.1 %، المسجلة في أكتوبر/تشرين الأول.

ووفقاً للبيانات، فإن صافي اقترض الأسر للرهن العقاري تراجع هامشياً إلى 4.1 مليار جنيه إسترليني خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

كما أن موافقات على طلبات الرهن العقاري لشراء منزل في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي استقرت عند 65 ألف طلب خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني وهي نفس قراءة الشهر السابق له.

وبالنسبة لمعدل النمو السنوي في اقتراض الأسر، فظل ضمن نطاق الثلاثة أعوام الماضية والبالغ 3.3 %، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock