اخبار عاجلةاسعار العملاتاقتصاد عالميالرئيسيةبنوك وتأمين

انخفاض ” الدولار ” مع تزايد التوقعات بتقليص ميزانية الاحتياطي الفيدرالي

كتب : محمد دياب
تراجع الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم ( الجمعة ) بعد ارتفاعه أمس مقابل ما يسمى بعملات السلع حيث انخفضت أسعار النفط عقب اتفاق بين “أوبك” والمنتجين الرئيسيين الآخرين لتمديد خفض الإنتاج.
وفي أحدث البيانات الاقتصادية، ارتفع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية الأمريكية الأسبوع الماضي، على الرغم من انخفاض متوسطها لأربعة أسابيع وارتفع العجز التجاري الأمريكي من السلع بنسبة 3.8% في أبريل/نيسان، في حين انخفضت مخزونات التجزئة بنسبة 0.3%.
وتراجع الدولار مقابل الين بنسبة 0.56% إلى 111.21 وانخفض أمام اليورو هامشيا بنسبة 0.07% إلى المستوى 1.1218 كما ارتفع أمام الإسترليني بنسبة 0.52% إلى المستوى 1.2875 وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.15% إلى 97.103 وذلك في تمام الساعة 10:03 صباحا بتوقيت القاهرة.
وقالت “ليل برينارد” من اللجنة الفيدرالية لعمليات السوق المفتوحة أمس “إن الاقتصاد الأمريكي يواجه الآن مخاطر أقل بسبب تحسن الاقتصاد العالمي” في حين دعا “جون ويليامز” رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو إلى مزيد من التشديد التدريجي للسياسة النقدية من أجل الحفاظ على الانتعاش الاقتصادي.
وأشار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير إلى أن المسؤولين في البنك المركزي اتفقوا بشكل كبير في اجتماعهم في مايو/أيار على بدء تقليص الميزانية العمومية للمجلس، ومن المتوقع أن يؤثر ذلك على الدولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock