اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عربيالرئيسيةبنوك وتأمين

انخفاض حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية بـ 2.64 %

انخفاض حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية بـ 2.64 %

أربيان بزنس مصر : انخفضت حيازة دولة قطر من سندات الخزانة الأمريكية خلال يونيو/ حزيران السابق بواقع 2.64 %، على أساس شهري، وذلك حسب بيانات وزارة الخزانة الأمريكية.

وسجلت حيازة قطر من سندات الخزانة في يونيو/ حزيران 2019 نحو 1.767 مليار دولار، مقارنة بـ1.815 مليار دولار في مايو/ أيار السابق له.

وعلى أساس سنوي، قفزت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية 56.93 %، علماً بأنها كانت تبلغ 1.126 مليار دولار في يونيو/ حزيران 2018.

وكشفت بيانات وزارة الخزانة أن حيازة قطر من سندات الخزانة جاءت جميعها من السندات طويلة الأجل.

ويذكر أن الأسواق العالمية شهدت تراجعات قياسية في الفترة السابق، بسبب وجود مخاوف لحدوث ركود عالمي، إذ أثار انعكاس منحنى عائد السندات الأمريكية مخاوف حدوث ذلك الركود بالولايات المتحدة في الوقت الذي تراجع فيه عائد الديون الحكومية لمدة 30 عاماً لأدنى مستوى على الإطلاق.

وأشارت تقرير الخزانة الأمريكية الصادر الجمعة الماضية، أن اليابان استحوذت على المركز الأول في استحواذ سندات الخزانة الأمريكية بقيمة 1.12 تريليون دولار، وتبعتها الصين بـ1.11 تريليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ341.1 مليار دولار.

وعربياً، واصلت المملكة العربية السعودية استحواذها على المركز الأول بقيمة 179.6 مليار دولار، وتلتها الإمارات العربية المتحدة بـ51.5 مليار دولار، ثم الكويت بـ44.4 مليار دولار.

وبشكل عام ارتفعت القيمة الإجمالية لسندات الخزانة الأمريكية خلال يونيو/ حزيران السابق بنسبة 6.58 %، إلى 6.64 تريليون دولار، مقارنة بـ6.23 تريليون دولار في الشهر المناظر من 2018، مع نموها شهرياً بـ 1.53 %.

يشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock