اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبنوك وتأمين

انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأدنى مستوى في أسبوعين

انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأدنى مستوى في أسبوعين

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأدنى مستوى في أسبوعين خلال التعاملات، وسط القلق حيال نقص التحفيز المالي الجديد وتسارع إصابات “كوفيد-19”.

وفي الساعة 5:42 مساءً بتوقيت جرينتش : الساعة 7:42 مساءً بتوقيت القاهرة ، انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل عشر سنوات إلى 0.839% وهو أدنى مستوى في أسبوعين.

كما هبط العائد على ديون الحكومة الأمريكية مستحقة السداد بعد ثلاثين عامًا إلى 1.54%، في حين انخفض العائد على سندات الخزانة التي يحل موعد استحقاقها بعد عامين إلى 0.161%.

وتتحرك العوائد في اتجاه عكسي مع أسعار السندات، حيث ارتفعت الأسعار مع اندفاع المستثمرين نحو الأصول الآمنة وسط المخاوف من عدم وجود حزمة تحفيز ضد تداعيات الوباء، الأمر الذي دفع العوائد للهبوط.

وبرز خلافًا بين وزارة الخزانة الأمريكية وبنك الاحتياطي الفيدرالي حول برامج الإقراض الطارئة التي تم تدشينها لتخفيف التأثيرات الاقتصادية التي خلفها الوباء ومن المقرر أن تنتهي نهاية هذا العام.

و صرح رئيس الفيدرالي “جيروم باول” بأنه من المحتمل تمديد البرامج لما بعد 2020، قال وزير الخزانة “ستيفن منوشين” إنه ليس هناك حاجة لتمديد هذه التسهيلات في الإقراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى