اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

انخفاض فائض الحساب الجاري في منطقة اليورو خلال نوفمبر

انخفاض فائض الحساب الجاري في منطقة اليورو خلال نوفمبر

أربيان بزنس مصر : كشفت بيانات صادرة اليوم الجمعة لـ البنك المركزي الأوروبي، عن أن فائض الحساب الجاري في منطقة اليورو انخفض إلى مستوى 34 مليار يورو في نوفمبر/تشرين الثاني، مقابل 36 مليار يورو الفائض المسجل في أكتوبر/تشرين الأول السابق له.

وتراجع فائض الحساب الجاري في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن فائض الحساب الجاري في منطقة اليورو سينخفض إلى مستوى 34.3 مليار يورو خلال نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي فترة الـ12 شهراً المنتهية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، سجل فائض الحساب الجاري لمنطقة اليورو 357 مليار يورو أو ما يعادل 3 %، من الناتج الإجمالي المحلي، مقابل 367 مليار يورو أو 3.2 %، من الناتج الإجمالي المحلي خلال نفس الفترة المنتهية في عام 2018.

و أضاف البيان أن فائض الميزان السلعي والخدمي تراجعا في شهر نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 6 مليارات يورو ومليار يورو على التوالي، ليسجلا 26 مليار يورو و10 مليارات يورو على الترتيب.

كما ارتفاع فائض الدخل الأساسي بنحو مليار يورو خلال نوفمبر/تشرين الثاني مسجلاً 7 مليارات يورو، بينما واصل الدخل الثانوي تسجيل عجزاً والذي بلغ 10 مليارات يورو لكنه أقل من شهر أكتوبر/تشرين الأول البالغ 13 مليار يورو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock