اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

انضمام فرنسا لقائمة الدول الخمس الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية

انضمام فرنسا لقائمة الدول الخمس الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية

أربيان بزنس مصر : انضمت فرنسا إلى القائمة التي تضم كلَّ من الولايات المتحدة وألمانيا وكندا والمملكة المتحدة، لتكون بين الدول الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية، وفقاً للترتيب السنوي لشركة “إيه.تي كيرني”.

وجاء التصنيف ليؤكد أن فرنسا لم تتأثر بأزمة السترات الصفراء التي اندلعت منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأدت إلى خسائر اقتصادية، ورغم ذلك ارتفعت ثقة المستثمرين الأجانب.

وذكرت صحيفة “لاتريبين” الفرنسية، أن فرنسا حازت على ثقة المستثمرين الأجانب لتكون بين قائمة الدول الأكثر جذباً للاستثمارات، موضحة أنه وفقاً لشركة الاستشارات الإدارية”إيه.تي كيرني”، إن ذلك التقدم يرجع إلى ارتفاع الثقة في الاقتصاد الفرنسي منذ انتخاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عام 2017.

وأوضح المركز أن ثقة المستثمرين لم تتأثر بحركة “السترات الصفراء” التي تتظاهر منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ما يؤكد أن فرنسا “تظل قادرة على المنافسة” بين الدول المتقدمة.

ووفقاً للتصنيف، فإنه للعام السابع على التوالي، تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في ترتيب الدول الأكثر جاذبية، مفسرة ذلك بأن الموقف يتعلق بـ”سوقها المحلية الواسعة” و”الضرائب التنافسية” و”قدراتها التكنولوجية”.

وارتفعت درجة الثقة للاستثمارات الأجنبية في الولايات المتحدة بنسبة 2.10%، تليها ألمانيا بنسبة 1.9%، ثم كندا بنسبة 1.87%، والمملكة المتحدة بنسبة 1.85%، وفرنسا 1.79%، واليابان 1.78%، والصين 1.72%، وتساوت كل من إيطاليا وأستراليا بنسبة 1.67%، وسنغافورة 1.65%، وإسبانيا 1.62%.

وتتضمن التفسيرات “تباطؤ الطلب المحلي” و”تراجع الصادرات” و”المخاوف المتزايدة حول مستوى مديونية الشركات الصينية” و”تأثير الحرب التجارية مع الولايات المتحدة”، فيما يولي المستثمرون أهمية كبرى لمسألة “الحوكمة والتنظيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock