إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسية

بالأسماء… أكبر 10 شركات للتجارة الإلكترونية في العالم ..و أمازون في المقدمة

بالأسماء... أكبر 10 شركات للتجارة الإلكترونية في العالم ..و أمازون في المقدمة

شهدت التجارة الإلكترونية نمواً كبيراً خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن يواصل هذا القطاع النمو خلال السنوات المقبلة، كما من المتوقع أن يزداد اعتماد شركات التجارة الإلكترونية على البيانات الضخمة، من أجل تقديم تجارب مخصصة للعملاء.

ويتوقع الخبراء أن توسع أكبر شركات التجارة الإلكترونية قاعدة عملائها، مع استمرار الصناعة في تحقيق الازدهار، وفي هذا السياق نستعرض أكبر 10 شركات للتجارة الإلكترونية في العالم وفقاً لحجم مبيعاتها عبر الإنترنت في عام 2020.

1- أمازون “Amazon”

جاءت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية “أمازون” في المركز الأول، حيث سجلت مبيعات عبر الإنترنت بقيمة 90 مليار دولار العام الماضي، وقد زادت مبيعاتها عبر الإنترنت بنسبة 37% في الربع الثالث من العام الماضي على أساس سنوي.

2- علي بابا “Alibaba”

تراجع عائدات علي بابا وسط تدابير صارمة تواجهها كبرى شركات التكنولوجيا

وتعمل الشركة الصينية “علي بابا” في العديد من القطاعات بما في ذلك تجارة التجزئة، والتكنولوجيا والإنترنت، والتجارة الإلكترونية، وهي أكبر منصة في العالم للأعمال التجارية الموجهة للأعمال، وقد سجلت مبيعات عبر الإنترنت بقيمة 88.4 مليار دولار العام الماضي.

3- جيه دي دوت كوم “JD.com”

JD.com" يحقق مبيعات قياسية بقيمة 34 مليار دولار

وبلغت مبيعات شركة التجارة الإلكترونية الصينية “جيه دي دوت كوم” عبر الإنترنت 87.2 مليار دولار، وتبيع الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك الإلكترونيات الاستهلاكية، والهواتف المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر، وغير ذلك من منتجات.

4- تارجت “Target”

Target Canada began thinking of closing last summer | The Star

تعد شركة “تارجت” من بين أكبر متاجر التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد سجلت مبيعات عبر الإنترنت بقيمة 84.7 مليار دولار العام الماضي، وبشكل عام زادت مبيعات الشركة بنسبة 24.3% في الربع الثاني من 2020.

5- تيسكو “Tesco”

تيسكو
هي شركة بريطانية تعمل في قطاع البقالة وتجارة التجزئة،وقد سجلت مبيعات عبر الإنترنت بقيمة 59.1 مليار دولار العام الماضي، ومثلت المبيعات عبر الإنترنت 68% من مبيعاتها خلال النصف الأول من عام 2020.

6- بست باي “Best Buy”

Best Buy Deals: What to Buy and What to Skip at All Costs

هي شركة أمريكية متخصصة في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية، وقد زادت مبيعاتها عبر الإنترنت ثلاثة أضعاف خلال الربع الثاني من عام 2020 بسبب جائحة كورونا، وبلغ إجمالي مبيعاتها عبر الإنترنت العام الماضي 43.2 مليار دولار.

7- صنينج “Suning”

أكبر 10 شركات للتجارة الإلكترونية في العالم

هي شركة صينية للبيع بالتجزئة، وتحظى بتواجد كبير في الصين واليابان، ويعد موقعها الإلكتروني “صنينج دوت كوم” واحداً من أكبر ثلاثة مواقع للتجارة الإلكترونية في الصين، ويبيع الموقع مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الأجهزة المنزلية، والكتب، ومستحضرات التجميل، وقد سجلت الشركة مبيعات عبر الإنترنت بقيمة 37.6 مليار دولار العام الماضي.

8- كوستكو”Costco”

I Never Go To Costco, But I Make an Exception for This Item | EatingWell

تعد الشركة الأمريكية “كوستكو” ثاني أكبر شركة للبيع بالتجزئة في العالم بعد “وول مارت”، وتدير الشركة مواقع للتجارة الإلكترونية في عدة بلدان بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة، والمكسيك، وكوريا، وتايوان، وقد سجلت مبيعات عبر الإنترنت بقيمة 26.1 مليار دولار العام الماضي.

9- ماسيز “Macy’s”

The Buzz: Is Fox River Mall Macy's staying?

تعد “ماسيز” من أكبر سلاسل المتاجر في الولايات المتحدة الأمريكية، ورغم أن المبيعات في متاجرها تراجعت خلال العام الماضي بسبب جائحة كورونا، إلا أن مبيعاتها عبر الإنترنت ارتفعت بنسبة 53%، وبلغت قيمة مبيعاتها عبر الإنترنت 22.8 مليار دولار في 2020.

10- إيباي “Ebay”

File:Ebay Motors Auto and Vehicle Inspections.jpg - Wikimedia Commons

سجلت شركة “إيباي” مبيعات عبر الإنترنت بقيمة 11.8 مليار دولار في 2020، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات توفر الخدمات من المستهلكين للمستهلكين، ومن الشركات للمستهلكين، من خلال موقعها عبر الإنترنت.

وتعمل “إيباي” في أكثر من 32 دولة في العالم، وقد ارتفعت إيراداتها في الربع الثالث من العام الماضي بنسبة 25% على أساس سنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى