إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

بالأسماء.. أكثر العلامات التجارية للسيارات التي يتم البحث عنها حول العالم . وتويوتا في المقدمة

بالأسماء.. أكثر العلامات التجارية للسيارات التي يتم البحث عنها حول العالم . وتويوتا في المقدمة

تصدرت “تويوتا موتور” قائمة العلامات التجارية للسيارات التي شهدت أكثر عمليات بحث عنها على “جوجل” حول العالم لعام 2021، وفقًا للتصنيف السنوي الذي تقدمه مؤسسة “كومبير ذا ماركت”.

وكانت صانعة السيارات اليابانية هي الأكثر بحثًا في 47 دولة من أصل 154 دولة تم تحليل بياناتها، وفي المرتبة الثانية جاءت “بي إم دبليو”، ثم “مرسيدس-بنز”.

ومع ذلك انخفضت علميات البحث عن “تويوتا” بنسبة 34.8% عن العمليات التي سجلت خلال عام 2020، والتفسير المحتمل لذلك هو أن العديد من العلامات التجارية الأخرى للسيارات شهدت زيادة في عمليات البحث في العام الماضي.

وخلال العام الماضي، أعلنت “تويوتا” عن مجموعة من السيارات بما يشمل الموديلات الكهربائية التي تقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

بالأسماء.. أكثر العلامات التجارية للسيارات التي يتم البحث عنها حول العالم . وتويوتا في المقدمة

الترتيب

العلامة التجارية

01

تويوتا

02

بي إم دبليو

03

مرسيدس

04

أودي

05

كيا

06

هيونداي

07

تسلا

08

رينو

09

فورد

10

هوندا

11

سوزوكي

12

فيات

13

شيفروليه

14

فولفو

15

نيسان

16

لكزس

17

بيجو

18

رولز رويس

19

مازدا

ويعد محرك البحث “جوجل” أفضل مقياس للتحقق من العلامات التجارية الأكثر شهرة حول العالم، لأنه الوجهة الأولى لأي شخص يرغب في شراء سيارة، أو حتى يريد فقط مواكبة صناعة السيارات.

ومن أجل رصد العلامات التجارية للسيارات التي يبحث عنها الأفراد حول العالم، تم استخدام بيانات “جوجل ترندس” لتحديد العلامات التجارية للسيارات الأكثر بحثًا في الدول حول العالم بين عامي 2018 و2021، ونظرًا لأن “جوجل ترندس” لا تدرج “تسلا” كعلامة تجارية للسيارات، ضمها “كومبرير ذات ماركت” في تحليل عام 2021.

وانضمت “تسلا” إلى الترتيب للمرة الأولى على الإطلاق في عام 2021، إذ كانت العلامة التجارية الأكثر بحثًا بين شركات صناعة السيارات في دول منها الصين وسنغافورة.

وشهدت “أودي” و”هيونداي” زيادات معقولة في عمليات البحث مقارنة بالعام السابق، إذ ارتفع ترتيب كل منهما بحوالي مرتبتين.

جدير بالذكر أن العلامات التجارية مثل “فولكس فاجن”، و”ميتسوبيشي” و”ألفا روميو” لم تظهر في المرتبة الأولى في أي من الـ 154 دولة التي شملتهم الدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى