اخبار عاجلةاخر الاخبارالبوم صورالرئيسيةسيدات اعمال

بالصور … أقوى 10 رائدات أعمال بأمريكا اللاتينية

أربيان بزنس مصر : تصدرت غيشا وليامز قائمة أقوى 50 سيدة أعمال في الشركات الأمريكية، والتي أعلنت عنها جمعية المهنيين من أمريكا اللاتينية العاملين في أمريكا “ALPFA” ، وتدير المديرات التنفيذيات الخمسون اللاتي وردت أسماؤهن في هذه القائمة شركات تأتي في قائمة “فورتشن 500” وشركات خاصة كبيرة، كما أن بعضهن رائدات أعمال لشركات عالمية.

وقد تضاعف عدد المرشحات للقائمة هذا العام، إذ انضمت إلى القائمة 15 رائدة أعمال للمرة الأولى بما في ذلك الممثلة ورائدة الأعمال جيسيكا ألبا التي جاءت في المركز العاشر.

اعتمدت الجمعية في تصنيفها على أربعة معايير تشمل حجم وأهمية الشركة التي تديرها رائدة الأعمال في الاقتصاد العالمي، وضع الشركة الصحي واتجاهها، الحياة المهنية لرائدة الأعمال، وتأثيرها الاجتماعي والثقافي.

1- غيشا وليامز

نتيجة بحث الصور عن غيشا وليامز

هي المديرة التنفيذية ورئيسة شركة ” PG&E” والتي تعد واحدة من أكبر شركات الغاز الطبيعي والطاقة الكهربائية في الولايات المتحدة، تقع الشركة في سان فرانسيسكو ويعمل بها أكثر من 20 ألف موظف، وتمد الشركة نحو 16 مليون شخص بطاقة نظيفة.

تعد وليامز أول امرأة من أمريكا اللاتينية تدير شركة في قائمة “فورتشن 500″، وقد نجحت وليامز منذ توليها هذا المنصب في جعل الشركة تنتج نحو 33% من طاقتها من مصادر الطاقة المتجددة، كما أعلنت وليامز أن نحو 70% من الكهرباء التي تنتجها شبكات الشركة خالية من الغازات الدفيئة.

2- جريس بوما

نتيجة بحث الصور عن ‪Grace Puma PepsiCo‬‏

تشغل بوما منصب نائب المدير التنفيذي للعمليات العالمية لشركة “بيبسيكو”، وتقوم بإدارة مجموعة كبيرة من الأنشطة للشركة التي تبلغ قيمة محفظتها 63 مليار دولار، والتي تشمل شركات مثل “بيبسي” و” Quaker Oats” و” Gatorade”.

وتتولى بوما العديد من المسؤوليات العالمية للشركة مثل إدارة نفقات تبلغ قيمتها أكثر من 25 مليار دولار، وإدارة عمليات التصنيع والتخزين عالميًا، حيث يقع على عاتقها مسؤولية ضمان الكفاءة والجودة والسلامة والأمن، وإدارة أكثر من 250 ألف موظف في الشركة.

3- ماريا كاستانون

صورة ذات صلة

تتولى كاستانون منصب نائب الرئيس ومدير التأمين في شركة الخدمات المهنية ” PwC”، تشمل مهامها وضع استراتيجية الشركة وضمان الجودة والعلاقات التنظيمية وإدارة المخاطر والابتكار، بالإضافة إلى تطوير الشركة ورأس المال البشري.

وقد تمكنت كاستانون من بناء حياة مهنية ناجحة بفضل تقديم خدمة عملاء رائعة إلى متاجر التجزئة والمستهلكين وعملاء المنتجات الصناعية، وقد تولت مهاما متعلقة بالمحاسبة وإعداد التقارير المالية والقيام بعمليات الدمج والاستحواذ.

4- سونيا دولا

أدارت دولا جميع الأقسام المختصة بأعمال “بنك أوف أمريكا” في أمريكا اللاتينية والتي تشمل الشركات والبنك الاستثماري وإدارة الثروات، وقد خصصت كل وقتها هذا العام لتغطية شركات الاتصالات والإعلام في أمريكا اللاتينية، مما ساعد على دفع عملية التغيير بسرعة.

وقد تولت دولا مناصب عليا في شركات مثل “بيميكس” و”جولدمان ساكس”، كما أدارت أكثر من 500 محطة إذاعية في أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة، وتتحدث خمس لغات بطلاقة.

5- جيزل رويز

صورة ذات صلة

تتولى رويز منصب نائب المدير التنفيذي ومدير العمليات في “نادي سام” وهو قسم في متاجر تجزئة “وول مارت”.

وقد بدأت رويز عملها في “وول مارت” منذ 25 عامًا، وهي الآن تدير العمليات في نحو 600 متجر تابع لـ”نادي سام” في الولايات المتحدة بإيرادات تبلغ 60 مليار دولار، كما أنها تشرف على قسم العقارات والخدمات الرقمية داخل النادي.

جاءت رويز في قائمة مجلة “فورتشن” لأقوى 50 امرأة في مجال الأعمال خلال أعوام 2012، 2013، و2014.

6- ماريا مارتينيز

صورة ذات صلة

تتمتع مارتينيز بخبرة أكثر من 30 عامًا في المناصب القيادية في مجال الأعمال والتكنولوجيا، وتتولى الآن العديد من المناصب في شركة “سيلزفورس” من بينها المدير العام ورئيسة وحدة ” Success Cloud” ، ويتركز عملها الأساسي على مساعدة العملاء على تحويل الأعمال وتحقيق طموحهم بشكل أسرع.

قبل انضمام مارتينيز إلى “سيلزفورس” كانت تدير الخدمات العالمية في شركة “مايكروسوفت”، وساهمت في تجاوز الإيرادات للمتوقع وزيادة رضا العملاء بدرجة كبيرة.

7- ميشيل دوشارتي

نتيجة بحث الصور عن ‪michele-docharty Bank Goldman Sachs‬‏

انضمت دوشارتي إلى مؤسسة “جولدمان ساكس” عام 1989 وعملت في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية، وشغلت العديد من المناصب في قسم المبيعات في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية قبل توليها مسؤولية الأعمال النقدية عام 1999.

وقد شاركت دوشارتي بفاعلية في جهود تنويع أعمال الشركة، وتم تعيينها مديرة إدارية عام 1999، وشريكة عام 2010.

8- ياسمين وينكلر

صورة ذات صلة

تتولى وينكلر منصب المديرة التنفيذية لشركة ” UnitedHealthcare Community & State” وهي بذلك مسؤولة عن نحو 30% من أعمال الرعاية الصحية للشركة، كما أنها تقود فريقا مكونا من 2,700 موظف يقدمون خدمات الرعاية الصحية لأكثر من 1.9 مليون عميل.

9- أدريانا سيسنيروس

صورة ذات صلة

تدير سيسنيروس شركة ” Cisneros” وهي شركة عائلية تعمل في مجالات مختلفة مثل الإعلام والعقارات والتكنولوجيا الرقمية، كما تتولى أدريانا أيضًا رئاسة ” Fundación Cisneros” وهي منظمة غير ربحية تستهدف تحسين التعليم في المنطقة.

10- جيسيكا ألبا

صورة ذات صلة

كان المركز العاشر من نصيب الممثلة جيسيكا ألبا التي قامت بتأسيس شركتي ” The Honest Company” و”Honest Beauty”، وهما شركتان تنتجان أكثر من 101 منتج آمن وفعال للأطفال والعناية الشخصية وغيرها من المنتجات.

وتعد ألبا رائدة أعمال وممثلة معروفة على مستوى العالم، كما أن كتابها ” The Honest Life” جاء في قائمة “نيويورك تايمز” لأكثر الكتب مبيعًا، وهو كتاب يتضمن نصائح عملية للآباء والأمهات لخلق حياة آمنة وصحية لأطفالهم، وقامت ألبا بالتبرع بأكثر من 12 مليون منتج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock