اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسيةبنوك وتأمين

” باول ” : الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع الفائدة إلى معدلات تعرقل النمو الاقتصادي

أربيان بزنس مصر : أكد رئيس الإحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” ، إن البنك المركزي قد يرفع معدلات الفائدة إلى مستويات يبدأ عندها عرقلة النمو الاقتصادي.

وأضاف “باول” أثناء حضوره ضيفاً على الحدث المقام  أمس الأربعاء بواسطة “أتلاتنيك مجازين” و”أسبن إنستيتيوت” في واشنطن، أن معدلات الفائدة لا تزال غير متشددة معرباً عن نية البنك لرفعها تدريجياً إلى الحد الذي تصبح فيه محايدة لا تعرقل ولا تحفز النمو، وأن الطريق طويلاً للوصول إلى معدلات الفائدة المحايدة.

ورفع الفيدرالي الفائدة الأسبوع الماضي للمرة الثالثة خلال العام الحالي لتصل إلى النطاق 2% إلى 2.25%، ومن ثم صعدت أسعار الأسهم قرابة أعلى مستويات قياسية وسجل عائد السندات لأجل 10 سنوات أعلى مستوياته منذ 2011.

وحدد صناع القرار بالفيدرالي معدل الفائدة المحايد على المدى الطويل عند 3%، وفقاً لتوقعات المسؤولين التي نُشرت بعد اجتماع الأسبوع الماضي، وقال “باول” إن التحرك التدريجي أفضل عملياً من التحرك بسرعة كبيرة أو ببطء شديد.

وفي خطابه الرابع هذا الأسبوع، شدد “باول” على تقييمه الإيجابي للاقتصاد بعد أن لفت الانتباه إلى “الأوقات غير العادية” التي تمر بها الولايات المتحدة في ظل استقرار نمو التضخم إلى جانب انخفاض معدل البطالة.

وحول الأزمة المالية القادمة، أوضح “باول” أن أسبابها لن تشبه الأزمة المالية في العقد الماضي، لكنها ستنتج عن هجمة إلكترونية أو ربما أحد الأحداث العالمية، مضيفاً أن العالم مليء بالمخاطر.

ودعم أعضاء بالفيدرالي في حديثهم أمس رفع الفائدة مرات أخرى، لكنهم يختلفون حول الحاجة إلى رفعها مرة أخرى خلال العام الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock