اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

بحضور المصلحي …الاستثمار تتعاقد مع إيطاليا لإنشاء 10 صوامع قمح

بحضور المصلحي ...الاستثمار تتعاقد مع إيطاليا لإنشاء 10 صوامع قمح

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر مع سفير إيطاليا لدى القاهرة جامباولو كانتينى ووزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي

أربيان بزنس مصر : وقعت مصر وإيطاليا، اليوم الخميس، مشروع إنشاء 10 صوامع رأسية وتطبيق نظام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على قطاع إدارة القمح بقيمة 360 مليون جنيه في إطار الاتفاق الثالث لبرنامج مبادلة الديون الإيطالية المصرية.

ووقع العقد وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر مع سفير إيطاليا لدى القاهرة جامباولو كانتينى ورئيس الشركة القابضة للصوامع شريف باسيلي، ووزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، وفقاً لبيان صحفي.

و أكدت الوزارة، إن المشروع يهدف إلى إنشاء 10 صوامع حقلية/ رأسية بمناطق إنتاج القمح في 3 محافظات هي الشرقية والمنوفية، وتنفذه الشركة القابضة للصوامع والتخزين.

وذكرت وزيرة الاستثمار سحر نصر، أن الاتفاق يأتي في إطار الاتفاق الثالث للبرنامج المصري الإيطالي لمبادلة الديون من أجل التنمية، وهو عبارة عن استخدام هذه الديون فى مشاريع تنموية بدل من دفعها إلى الجانب الإيطالي.

بدوره ذكر وزير التموين على المصيلحي، أن المشروع من أهم مشروعات تخزين الصوامع على أفضل تكنولوجيا حديثة في أكبر 3 محافظات تنتج القمح.

وأوضح سفير ايطاليا لدى القاهرة، أن برنامج مبادلة الديون من أجل التنمية يركز على تحقيق التنمية المستدامة وتحفيز النمو الاقتصادي في مصر، وهو يعد من أهم البرامج التنموية التي تدعمها الحكومة الإيطالية.

وأشار جامباولو كانتينى، إلى أن هذه الاتفاقية هي جزء من برنامج مبادلة الديون من أجل التنمية، مؤكداً أن المشروع يهدف إلى زيادة قوة التخزين في مصر، ويتضمن دخول تكنولوجيا جديدة فى الموارد الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock