اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبنوك وتأمينسيدات اعمال

بريطانيا: امرأتان بين 23 شخصاً تقدموا لشغل منصب محافظ بنك انجلترا

بريطانيا: امرأتان بين 23 شخصاً تقدموا لشغل منصب محافظ بنك انجلترا

أربيان بزنس مصر : كشفت رسالة نشرتها وزارة المالية البريطانية يوم الاثنين أن 23 شخصا، بينهم امرأتان فقط، تقدموا لشغل منصب محافظ بنك انجلترا المركزي خلفا لمارك كارني ، وفقاً لرويترز.

وكانت الحكومة قد رشحت أندرو بيلي، وهو مسؤول مخضرم يعمل بالبنك المركزي منذ 30 عاما، ليكون المحافظ القادم وهو ما قوبل بانتقادات من بعض الذين كانوا يأملون بأن تتولى امرأة قيادة المؤسسة القائمة منذ أكثر من 300 عام للمرة الأولى.

وكانت النائبة السابقة لمحافظ بنك انجلترا نعمت شفيق، التي ترأس حاليا معهد لندن لعلم الاقتصاد، قد ذكر اسمها في إحدى المراحل كمرشحة للمنصب. لكن صحيفة فايننشال تايمز ذكرت أن رئيس الوزراء بوريس جونسون رفضها بسبب آرائها المنتقدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي رسالة من وزير المالية ساجد جاويد إلى لجنة الخزانة بالبرلمان، مؤرخة في ديسمبر كانون الأول لكنها نشرت يوم الاثنين، كشف جاويد عن أن 23 شخصا، من بينهم امرأتان، تقدموا لشغل منصب محافظ بنك انجلترا. ولم تذكر الرسالة أسماء المرشحين.

ومن المنتظر أن يتولى المحافظ الجديد لبنك انجلترا، الذي يبلغ راتبه 495 ألف استرليني سنويا، المنصب في السادس عشر من مارس آذار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock