اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عربيصناعة واسواق

بندر الخريف : 20 % ارتفاعاً في عدد التراخيص الصناعية بالربع الثالث

بندر الخريف : 20 % ارتفاعاً في عدد التراخيص الصناعية بالربع الثالث

أربيان بزنس مصر : كشف وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، عن ارتفاع التراخيص الصناعية بنسبة 20 % ،خلال الربع الثالث 2019، موضحاً أن نسبة المصانع المرخص لها التي دخلت حيز الإنتاج بلغت نحو 25%.

و أضاف الوزير، إن مبادرة تحمل الدولة للمقابل المالي عن العمالة الوافدة للقطاع الصناعي خلقت 6 آلاف وظيفة جديدة منها 50 % للسعوديين، وذلك بالرغم من دخولها حيز التطبيق منذ شهرين فقط.

وقال أن هنالك العديد من الصناعات التي تهتم بها الوزارة حالياً، منها صناعة السيارات والأدوية وصناعة البلاستيك، والطاقة، مؤكداً حرص الوزارة على عدم مواجهة المستثمرين لإشكاليات في القطاع الصناعي من خلال خلق بيئة محفزة للاستثمار سواء للمستثمرين الحاليين لضخ المزيد من رؤوس الأموال، أو جذب مستثمرين جدد، وتحقيقهم أرباحاً.

و أوضح أن الوزارة تعكف على دراسة مزيج أسعار الطاقة والمواد الهيدروكربونية والكهرباء، مبيناً أنه يتم حالياً أثر التثبيت والبدائل الممكنة لتكون الأسعار مشجعة وداعمة للقطاع وبنظرة بعيدة المدى.

وحول قطاع التعدين، توقع وزير الصناعة صدور نظام التعدين قريباً، مبيناً أنه تم الانتهاء منه في هيئة الخبراء وسيكون قريباً في مجلس الشورى، مؤكداً أنه عند تطبيقه سيفتح فرصاً كبيرة.

و أشار إلى أن الوزارة تعمل على مشروع كبير للمسح الجيولوجي بتكلفة ملياري ريال في منطقة الدرع العربي يمتد على مساحة تفوق 700 كيلومتر مربع، مما سيوفر بيانات للمستثمر ليقرر نوعية المواد التي يرغب في العمل عليها والاستكشاف فيها، مبيناً أنه عقب مرحلة الاستكشاف سيأخذ المستثمر حق الانتفاع بالمواد التي يختارها وتكون المدة عادة طويلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock