اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

بنك أوف أمريكا يرفع تقديرات نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث

بنك أوف أمريكا يرفع تقديرات نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث

رفع “بنك أوف أمريكا” تقديراته لأداء اقتصاد الولايات المتحدة خلال الربع الثالث من هذا العام، لكنه خفض توقعاته للربع الأخير من 2020، مع الإشارة إلى أن أكبر اقتصاد في العالم قد يتعافى بشكل أسرع من المتوقع.

وقال البنك الأمريكي خلال مذكرة بحثية إنه رفع تقديرات نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة خلال الربع المنتهي في سبتمبر الجاري إلى 27% من 15% سابقاً.

لكن “بنك أوف أمريكا” خفض تقديراته لنمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الرابع من هذا العام على أساس سنوي بالقراءة المعدلة موسمياً إلى 3% بدلاً من 5%.

وقالت رئيسة قسم الاقتصاد الأمريكي في البنك “ميشيل ماير” خلال المذكرة إنها تتوقع عودة الناتج المحلي الإجمالي لأكبر اقتصاد في العالم إلى مستويات ما قبل الوباء بحلول الربع الأول من عام 2022.

ويعني ذلك أن التعافي الاقتصادي سيحدث في وقت مبكر عن المتوقع سابقاً بنحو ثلاثة فصول، مع الإشارة إلى أن الاقتصاد قد استعاد نحو نصف الخسارة الأخيرة في الناتج المحلي الإجمالي.

لكنها ألقت الضوء على أمر سلبي على التعافي الاقتصادي، وهو أن جولة أخرى من التحفيز المالية تبدو غير مرجحة الحدوث قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية المرتقبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock