اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

بنك أوف أمريكا يقول “البريكست” و تقلبات سعر الصرف جعلتا الإسترليني عملة ناشئة

بنك أوف أمريكا يقول "البريكست" و تقلبات سعر الصرف جعلتا الإسترليني عملة ناشئة

قال “بنك أوف أمريكا” أن الجنيه الإسترليني أصبح يشبه عملات الأسواق الناشئة في كل شيء فيما عدا الاسم، مشيراً إلى أن “البريكست” جعلته مرآة عاكسة للاقتصاد البريطاني المنكمش، وذلك بحسب صحيفة “فاينانشال تايمز”.

و أكد محلل العملة في المصرف الأمريكي “كمال شارما” إن فترة الأربع سنوات بعد تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي، وظروف تداول الجنيه الإسترليني والتقلبات الكبيرة في سعر الصرف جعلت من العملة صورة مطابقة للبيزو المكسيكي أكثر منها للدولار الأمريكي.

وأضاف أن تحركات العملة منذ تصويت “بريكست” في يونيو عام 2016 أصبحت مضطربة ويصعب فهمها، مشيراً إلى أن الفرق بين المعدلات التي يتحفز المستثمرون عندها لبيع أو شراء الإسترليني لا تزال أكبر من نظيرتها لدى عملات الاقتصادات الكبيرة الأخرى حتى بعد استقرار السوق في أعقاب حالة الفزع التي تزامنت مع تفشي “كورونا” في مارس.

وتابع “شارما”: “أصبح الجنيه الإسترليني يشبه عملات الدول الناشئة الأكثر سيولة أكثر مما يشبه عملات الدول المتقدمة”، مؤكداً أن الرياح المعاكسة التي تضغط على الإسترليني في تزايد بصورة خاصة مع اقتراب الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock