إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسيةبنوك وتأمين

بنك إنجلترا مُحذراً فيسبوك: ” ليبرا” ستُواجه رقابة مُشددة

بنك إنجلترا مُحذراً فيسبوك: " ليبرا" ستُواجه رقابة مُشددة

أربيان بزنس مصر : حذر بنك إنجلترا شركة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من أن خططها للدخول في نظم المدفوعات عبر عملتها الرقمية “ليبرا” يجب أن تخضع إلى رقابة مشددة قبل الإطلاق.

و أكد المركزي البريطاني عبر تقريره الفصلي والذي تناول خطط فيسبوك، اليوم الأربعاء، إن عملة ليبرا لديها الإمكانية لتكون نظام مدفوعات هام من الناحية النظامية وبالتالي بحاجة للإجراءات التنظيمية على هذا النحو.

وأثار مقترح فيسبوك لتدشين عملة رقمية في العام المقبل مناقشات واسعة النطاق وتحذيرات من آثارها السلبية على النظام المالي بشكل عام بالنظر لشعبية عملاق التواصل الاجتماعي.

وتعهدت لجنة السياسة المالية التابعة لبنك إنجلترا والمسؤولة عن رصد وتخفيف التهديدات على الاستقرار المالي في المملكة المتحدة، بأن ينظر المنظمون في الوظائف الفعلية لعملة ليبرا وشركات الدفع الأخرى مع السعب لتطبيق اللوائح التقليدية عليهم.

وأوضح المركزي البريطاني أن مثل هذا النظام سوف يحتاج إلى تلبية أعلى معايير المرونة وأن يخضع لإشراف مناسب.

وفي الوقت نفسه، كرر التقرير الفصلي تقييمه بأن حالة عدم اليقين المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كانت تؤثر على استثمار الشركات.

و أكد بنك إنجلترا إن العقارات التجارية والإقراض بالرافعة المالية يواجهان خطط الاستثمار الأضعف منذ الأزمة المالية.

كما حذر البنك المركزي من أن الأسواق يمكن أن تعاني إذا غادرت المملكة المتحدة عضوية الاتحاد الأوروبي بدون صفقة في نهاية هذا الشهر.

وأشار التقرير إلى أن الاستقرار المالي يختلف عن استقرار السوق، متوقعاً المزيد من التقلبات الكبيرة في أسعار الأصول حال البريكست غير المنظم.

ومن جهة أخرى، أوضح التقرير أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تُلقي بظلالها على نمو الاقتصاد العالمي كما تُشكل الخطر الأكبر في المدى القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock