اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبنوك وتأمين

بنك التنمية الاجتماعية السعودي : تمويل 240 مشروعاً بأنحاء البلاد

أربيان بزنس مصر: اختتم بنك التنمية الاجتماعية السعودي، الطلبات المتقدمة على تمويل عدد من المشاريع التنموية في كافة مناطق المملكة، وذلك خلال شهر شوال لعام 1439هـ.

واعتمد “البنك”، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الأحد، تمويل 240 مشروعاً ناشئاً وصغيراً حول المملكة بقيمة إجمالية بلغت 46 مليون ريال.

وقال مساعد المدير العام لقطاع التمويل الأصغر سعيد الزهراني، إن المشاريع المعتمدة جمعت بين عدد من منتجات البنك التمويلية المتخصصة بتمكين المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية وفقا لمؤشرات للعرض والطلب في سوق المملكة ومناطقها المختلفة.

وأضاف الزهراني، أن التغطية الجغرافية شملت أكثر من 55 مدينة ومحافظة بالمملكة، مؤكداً أن البنك اهتم بشكل كبير للوصول للمناطق الواعدة والأكثر نموا ضمن مستهدفات البنك في التمكين الاقتصادي والوصول.

وأشار، إلى أن البنك لا يقتصر دوره على الدعم والتمويل فقط، حيث أن خدمات البنك التي تقدم لرواد ورائدات الأعمال، تتضمن حزمة من الخدمات غير المالية تشمل بناء قدرات أصحاب المشاريع بما يتضمن ذلك التدريب، الاستشارات المتخصصة، حلول الأعمال والإنفاذ للأسواق، وغيرها.

وأكد الزهراني، أن بنك التنمية الاجتماعية يسعى في دعمه وتمويله للمشاريع الصغيرة والناشئة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 برفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35%، بالإضافة إلى نشر ثقافة العمل الحر.

وبينَّ الزهراني، أن أبرز الأنشطة التي تم تمويلها جاءت في قطاعات نوعية، شملت كلا من الأنشطة الصناعية، الطبية، التقنية، الطاقة المتجددة، التجزئة، الخدمات المهنية، المعامل الانتاجية، القطاعات الإبداعية، الإعاشة والتغذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock