اخبار عاجلةاخر الاخبارمنوعات

بنك عوده يختار نيوجن لزيادة الكفاءة وتعزيز تجربة العملاء

أربيان بزنس مصر: نجح بنك عوده، وهو أحد أسرع المصارف نموّاً في جمهوريّة مصر العربيّة، بتحويل الكثير من العمليّات المصرفيّة المدعومة من قبل منصّات “نيوجن” (Newgen) لإدارة عمليّات الأعمال ومنصّات إدارة المحتوى لدى المؤسّسات. وانطلاقاً من هدفه في أن يصبح أحد المصارف الخاصّة الرائدة في مصر، قام بنك عوده بتبسيط عمليّاته لتحقيق مستوى أعلى من الكفاءة وتوفير تجربة عملاء معزّزة.

وفي معرض حديثها عن هذا الإنجاز، قالت عفاف سنو، مديرة أعمال المشاريع لدى بنك عوده: “ساعدتنا أتمتة عمليّات إصدار القروض على الحدّ من الصعوبات التشغيليّة وخفض المخاطر التشغيليّة. كما أدّى التحويل الرقمي للعمليّات إلى انخفاض وقت إنجازها بشكل كبير، بالإضافة إلى زيادة مرونة تسيير الأعمال بوجه عام، ما أسفر عن تسريع نشر العمليّات. وإنّنا نهنئ شركة ’نيوجن‘ على هذا النجاح ونتطلّع إلى استمرار علاقةٍ طويلة معها باعتبارها شريكاً قيّماً في مسيرة نموّنا”.

ومن جهته، قال ديواكار نيجام، رئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة “نيوجن سوفتوير”: “تُعتبر السرعة أمراً في غاية الأهميّة بالنسبة لنا في إطار سعينا إلى تلبية متطلّبات عملاء العصر الحديث. وتتيح هذه الحلول لموظّفي قسم القروض قضاء المزيد من الوقت في اتّخاذ القرارات الاستراتيجيّة وتلبية احتياجات العملاء بسرعة ومرونة. ونحن نسعى بشكلٍ متواصل إلى دعم العملاء باستخدام تقنيّات مبتكرة ومساعدتهم على دخول عالم التحول الرقمي”.

ويساهم الحلّ المعتمد في أتمتة بيانات المستهلكين وعمليّات التحقّق من مطابقة المنتجات الخاصّة ببنك عوده، إضافةً إلى تقليص الفترة التي يستغرقها التحقّق من العمليّات ويحدّد الأهليّة للحصول على قروض التجزئة والقروض التجاريّة بصورة سريعة. وإلى جانب عمليّات القروض المؤسّسيّة وقروض الشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم، تضمّن المشروع 16 عمليّة في مجالَي التجزئة والصيرفة الإسلاميّة بما في ذلك قروض السيّارات، والقروض الشخصيّة، وبطاقات الائتمان وقروض الرهن العقاري، مع نظرائها في مجال الصيرفة الإسلاميّة مثل مرابحة السيّارات، ومرابحة السلع، ومرابحة البضائع، والتجزئة الجديدة بالسحب على المكشوف، وفتح حسابات السحب على المكشوف، وقروض الموظّفين وغيرها.

ويعتبر بنك عوده مصرفاً إقليميّاً يتمتّع بصفة المصرف الشامل. ويقدّم المصرف خدمات ومنتجات ماليّة شاملة تتضمّن الخدمات المؤسّسيّة والتجاريّة والفرديّة والعمليّات بالتجزئة، والخدمات المصرفيّة الخاصّة، بالإضافة إلى أنشطة أسواق رأس المال والتخصيم. وفي نهاية ديسمبر 2017، بلغ إجمالي أصول بنك عوده 43.8 مليار دولار أميركي، وهو مدفوعٌ بودائع العملاء الخاصّة البالغة 33.5 مليار دولار أميركي، فيما بلغت حصص مساهميه أكثر من 4.2 مليار دولار أميركي. وتجاوز عدد موظّفي المجموعة 6,500 موظّف، فيما تضمّ قاعدة مساهميه أكثر من 1,500 حامل للأسهم العادية و/أو شهادات إيداع عموميّة تمثّل أسهماً عاديّة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ بنك عوده هو في طليعة المجموعات المصرفيّة اللبنانيّة ويتمّ تصنيفه في قائمة المجموعات المصرفيّة الإقليميّة الأولى. وأسهمه مُدرجة في بورصة بيروت، كما أنّ شهادات الإيداع الصادرة عنه مُدرجة في كلّ من بورصة بيروت وبورصة لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock