ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخباربنوك وتأمين

“بنك مصر” يدرس ترتيب قرض بقيمة 2 مليار جنيه لصالح شركة عقارية

"بنك مصر" يدرس ترتيب قرض بقيمة 2 مليار جنيه لصالح شركة عقارية

أربيان بزنس مصر : تتفاوض شركة المراسم الدولية مع بنك مصر ، للعمل كمرتب رئيسي لصفقة تمويل إسلامي، بقيمة تتراوح بين 1.5 و2 مليار جنيه، تعتمد عليها في مقابلة أعمالها فى مجال المقاولات لمشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

قالت مصادر مصرفية إن بنك مصر بدأ محادثات مع مجموعة بنوك محلية يتصدرها «البركة» و«التنمية الصناعية والعمال» و«تنمية الصادرات»، للمشاركة في التمويل المرتقب، والمرجح أن يتم منحه من خلال آلية التمويلات الدوارة، التي تسمح للعميل بإمكانية السحب والإيداع في حدود القيمة التمويلية والأجل الزمني المتفق عليه.

وتتولى «المراسم» المشاركة في تدشين الحي السكنى بالعاصمة الجديدة R5، بجانب عدد آخر من شركات المقاولات، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بدء تنفيذ الحي السكني «R5» بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت اسم «جاردن سيتى الجديدة»، ويقع على مساحة 1000 فدان.

ومن المقرر أن يضم 23 ألف وحدة عبارة عن شقق سكنية وفيلات متصلة وشبه متصلة ومنفصلة، بالإضافة إلى عدد من الوحدات الفاخرة.

وتم اعتماد الطراز الفرنسي القديم ليشبه العمارة المُنفذة بمنطقة وسط البلد، كما يضم الحي أيضًا منطقة للأبراج السكنية، بها نحو 2000 وحدة سكنية وفندق 5 نجوم.

وأضافت المصادر أن الشركة بصدد توقيع العقود النهائية للتمويل عقب مراجعة الشروط والضوابط خلال فترة قريبة.

وكانت «المراسم» قد حصلت، مارس الماضي، على تمويل دوار وفقاً للشريعة الإسلامية، بقيمة 1.6 مليار جنيه، لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية، لمشروعها السكني التجاري Fifth Square بالتجمع الخامس.
وتولت شركة أبو ظبي الإسلامي – كابيتال دور المستشار المالي والمسوق، بينما شارك في تدبير السيولة 6 بنوك محلية تصدرها بنك مصر، الذي لعب دور وكيل التمويل والضمانات والمسوق، وبلغت حصته 800 مليون جنيه، بنسبة 50% من التمويل.

فيما سجلت حصة «تنمية الصادرات» و«مصر إيران» 26.5% بقيمة 425 مليون جنيه، بواقع 225 مليوناً للأول و200 مليون للثاني، وبنك البركة مصر 150 مليون جنيه، ونفس القيمة لبنك التنمية الصناعية، بالإضافة إلى 75 مليوناً من «الاستثمار العربي»، ولعبت البنوك الخمسة دور المرتب الرئيسي.

ويقع مشروع «فيفث سكوير» على مساحة 158 متراً مربعاً على شارع التسعين الشمالي بالتجمع الخامس، ويضم شققاً بمساحات بين 80 و270 متراً، وفيلات بين 250 و350 متراً، بالإضافة لمنازل مزدوجة بمساحة 300 متر، وتعرض الشركة إمكانية التقسيط على 4 و6 و8 سنوات، حسب دفعة المقدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى