اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبنوك وتأمين

” بنك مصر ” : 11 مليار جنيه ارتفاعاً في محفظة الـ”SMEs” بنهاية 2017-2018

أربيان بزنس مصر : كشف بنك مصر، عن إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر ارتفعت خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي بنسبة 134%، على أساس سنوي.

و أوضح البنك في بيان، اليوم الخميس، أن حجم المحفظة بلغت 11 مليار جنيه بنهاية يونيو 2018، مقابل 4.7 مليار جنيه بنهاية يونيو 2017.

وفاز بنك مصر بـعدة جوائز منها؛ حصوله على جائزة “البنك الأسرع نموا في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2018 ” وذلك من مجلة إنترناشيونال فاينانس؛ وهي إحدى المجلات المالية المتخصصة في العالم، والتي تتخذ من بريطانيا مقرا لها وتستند المجلة في اختيارها لهذه البنوك إلى مجموعة كبيرة من المعايير المصرفية الدولية، بالإضافة إلى آراء مجموعة متميزة من المحللين والمصرفيين الدوليين.

كما حصل على جائزة “أفضل بنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2018- في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” من مجلة ويلث آند فاينانس، وذلك بالإضافة إلى إعلان بنك مصر كـ” أفضل بنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2018 ” في مجلة اليوروبيان البريطانية.

وتعد تلك الجوائز تقديرا لما حققه البنك في هذا المجال مؤخرا من زيادة في نسب النمو، ليصبح بذلك البنك الأكثر نمواً في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال رئيس قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر في مايو الماضي، إن البنك يضخ 200 مليون جنيه شهرياً للمشروعات متناهية الصغر.

و أطلق البنك المركزي المصري مبادرة لتشجيع تمويل الشركات والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والتي تضمنت إلزام البنوك بتخصيص 20% من إجمالي محافظها الائتمانية بسعر عائد 5%، لتمويل الشركات والمنشآت حتى عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock