اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

بوان تعلن تحقيق 174% أرباحاً بالربع الأول

بوان تعلن تحقيق 174% أرباحاً بالربع الأول

كشفت النتائج المالية الأولية لشركة “بوان” ، عن تحقيقها قفزة بصافي أرباحها خلال الربع الأول من عام 2021 بنسبة 174.126% على أساس سنوي، في ظل ارتفاع الإيرادات وهامش الربح وانخفاض تكاليف التمويل.

و أكدت الشركة في بيان اليوم الأربعاء على “تداول” ، أن صافي أرباحها بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 41.68 مليون ريال مقابل 15.205 مليون ريال عن الربع ذاته من عام 2020.

وعزت الشركة سبب ارتفاع صافي أرباحها إلى 6 عوامل منها ارتفاع الإيرادات وهامش الربح حقق قطاع الصناعات الكهربائية أرباح بالمقارنة مع خسائر خلال الفترة المماثلة من العام السابق، وارتفاع مبيعات قطاع الصناعات المعدنية والخشبية نتيجة لزيادة الكميات المبيعة، وارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات المعدنية.

كما أرجعت الشركة القفزة بصافي أرباحها أيضاً إلى ارتفاع أرباح قطاع الصناعات البلاستيكية نتيجة لارتفاع متوسط أسعار البيع وتحسن هامش الربح، وانخفاض خسائر قطاع الصناعات الخرسانية نتيجة لارتفاع هامش الربح، إضافةً إلى تحقيق أرباح من استبعاد وتقييم الاستثمار في موجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة بالمقارنة مع خسائر خلال الفترة المماثلة من العام السابق، و انخفاض تكاليف التمويل نتيجة لسداد جزء من القروض.

وزادت مصاريف التشغيل ومصاريف الزكاة نتيجة النمو في النشاط ونتائج الأعمال.

وحققت الشركة ، قفزة بأرباحها السنوية بنسبة 238.6% مقارنة بالعام 2019، في ظل ارتفاع الإيرادات وهامش الربح وانخفاض تكاليف التمويل إلى 90.17 بالعام الماضي، مقابل 26.63 مليون ريال للعام السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى