اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةسياحة

” بوتين ” : استئناف الرحلات مع مصر عقب توقيع اتفاقية حكومية مشتركة

أربيان بزنس مصر: وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مرسوماً لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، وفقاً للتليفزيون المصري.

وقال الرئيس الروسي، ديسمبر الماضي، إنه سيتم استئناف الرحلات مع مصر عقب توقيع اتفاقية حكومية مشتركة في أقرب وقت.

وتوجه وزير الطيران المدني شريف فتحي، إلى موسكو على رأس وفد لتوقيع البروتوكول الأمني بين البلدين مع وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، تمهيداً لعودة الحركة الجوية بين القاهرة وموسكو أواخر فبراير المقبل.

وتطلع بويتن، في 4 سبتمبر 2017، إلى استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر قريباً عقب انتهاء المشاورات الجارية بين الجانبين على المستوى الفني.

وكان وزير السياحة السابق هشام زعزوع، قال إن الخسائر الشهرية التي تتعرض لها مصر بسبب الطائرة الروسية تُقدر بنحو 3.2 مليار جنيه شهرياً خسائر مباشرة وغير مباشرة.

وتقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصاً شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل موازٍ مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية.

يُشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال أثناء زيارته لمصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي إن روسيا بشكل عام جاهزة لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين القاهرة وموسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock