اخبار عاجلةاخر الاخباربنوك وتأمينتداول

بيتك يعلن اجتماع العمومية غداً بعد تعذر قبول طلب “الهيئة” بالتأجيل

بيتك يعلن اجتماع العمومية غداً بعد تعذر قبول طلب "الهيئة" بالتأجيل

كشف بيت التمويل الكويتي (بيتك) ، عن تعذر قبول طلب هيئة الاستثمار بتأجيل موعد اجتماع العمومية العادية للبنك، مؤكداً على انعقادها في موعدها يوم غدٍ الثلاثاء.

و أكد البنك في بيان اليوم الأثنين على بورصة ” الكويت”، إن مجلس إدارة البنك قرر بالأغلبية في اجتماعه رقم (8) الذي انعقد بالأمس، تعذر قبول طلب الهيئة، حيث إن فترة المجلس الحالي قد انتهت منذ عدة أشهر.

وقال البنك انعقاد الجمعية العامة العادية الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس إدارة “بيتك” للثلاث سنوات القادمة (الدورة الخامسة عشر: 2020 – 2022) في التاريخ والوقت السابق الإفصاح عنهم.

و أعلن البنك في نهاية أغسطس/آب الماضي، عن موعد العمومية المُشار إليها يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر/أيلول 2020، وذلك لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة المستقلين وغير المستقلين للثلاث سنوات القادمة.

يُذكر أن حمد عبدالمحسن المرزوس هو رئيس مجلس الإدارة الحالي للبنك، وينوب عنه في منصبه عبدالعزيز يعقوب النفيسي، بعضوية 8 أعضاء آخرين.

وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار الحصة الأكبر في رأسمال “بيتك” بنسبة 24.08%، تليها حصة الهيئة العامة لشؤون القصر بنحو 10.48%، ثم الأمانة العامة للأوقاف بواقع 7.3%، ثم حصة المؤسسة العامة للتأمينات بنحو 6.19%.

ويبلغ رأسمال البنك المصدر والمدفوع 767.41 مليون دينار تقريباً موزعاً على نحو 7.674 مليار سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

وانخفضت أرباح “بيتك” بنحو 47.1% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 56.92 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 107.67 مليون دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock