اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسيةبنوك وتأمين

تراجع احتياطي تركيا من النفد الأجنبي 1؟5 مليار دولار

تراجع احتياطي تركيا من النفد الأجنبي 1؟5 مليار دولار

أربيان بزنس مصر : تحول احتياطي تركيا من النقد الأجنبي للهبوط مجدداً بنهاية الأسبوع الماضي فاقداً نحو 1.5 مليار دولار، بينما تواصل احتياطات البنك المركزي من الذهب التراجع.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن المركزي التركي، أمس الخميس، أن إجمالي احتياطات البنك من النقد الأجنبي هبط إلى 78.396 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر/تشرين الأول مقارنة مع 79.841 مليار دولار المسجلة في الأسبوع السابق له.

ويعني ذلك أن احتياطيات المركزي التركي من النقد الأجنبي انخفضت بنحو 1.44 مليار دولار في الأسبوع الماضي وهو ما يتناقض مع القفزة القوية التي تتجاوز 4 مليارات دولار في الأسبوع الأول من هذا الشهر.

في حين أن احتياطيات البنك المركزي من الذهب شهدت هبوطاً محدوداً لتسجل 25.809 مليار دولار في الأسبوع الماضي بدلاً من 25.990 مليار دولار المسجلة في الأسبوع السابق له.

وبالنسبة لإجمالي احتياطات المركزي التركي، فسجلت 104.205 مليار دولار في الأسبوع الماضي وهو أقل من 105.831 مليار دولار المسجلة في الأسبوع السابق له.

وعلى أساس سنوي، فإن احتياطيات البنك كافة والتي تضم النقد الأجنبي والذهب كانت أعلى بنحو 23.52 %، من أرقام الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة 84.363 مليار دولار.

وكانت احتياطات النقد الأجنبي والذهب أعلى بنحو 18.06 %، و43.69 %، على الترتيب على أساس سنوي.

وينتظر المستثمرون عقد اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي يوم الخميس القادم بعد خفض حاد خلال آخر اجتماعين بلغ في المجمل 7.5 %، في معدل الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى