ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

تراجع مدخرات الأسر بـ ” المملكة المتحدة ” خلال أكتوبر

أربيان بزنس مصر : لجأت الأسر البريطانية لسحب أموالها من حسابات التوفير المعفاة من الضرائب بأسرع معدل على الإطلاق خلال أكتوبر/تشرين الأول، مما يسلط الضوء على تأثير الضغط الناجم عن مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي على مستويات المعيشة وثقة الأعمال.

وقالت بيانات حديثة صادرة عن “يو كيه فينانس” ؛ أن الأسر قد وفرت مبالغ أقل في حين اقترضت أكثر في محاولة للحفاظ على عادات الإنفاق الخاصة بها مع ارتفاع الأسعار وانخفاض الأجور الحقيقية، وانخفض مجموع حسابات الادخار بمقدار 1.5 مليار جنيه إسترليني، لتسجل تراجعًا للشهر السادس على التوالي، وأكبر سحب شهري مسجل منذ عام 2006.

وبصورة عامة، ارتفعت الودائع الشخصية في البنوك البريطانية الرئيسية بنسبة 2% في الأشهر الـ 12 حتى أكتوبر/تشرين الأول، وهي نفس القراءة المسجلة في سبتمبر/أيلول، والنسبة الأبطأ منذ عام 2009.

وارتفع الاقتراض على بطاقات الائتمان في أكبر البنوك بنسبة 5.1% على أساس سنوي، مقابل 5.5% في سبتمبر/أيلول، كما ارتفع إجمالي الائتمان المصدر في السوق الأوسع بنسبة 7.1% متراجعًا عن أعلى مستوى سجله خلال ثمانية أشهر.

وقد أثارت المؤسسات بما في ذلك بنك إنجلترا مخاوف بشأن استدامة نمو الائتمان في المملكة المتحدة، ولكن ينصح “يو كيه فينانس” بالانتظار لمعرفة ما إذا كان هذا المعدل البطيء للنمو يمثل تحولا أو مجرد تراجع مؤقت فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى