اخبار عاجلةاخر الاخبارالبوم صورالرئيسيةمنوعات

ترامب من مدينة كاليكسيكو للمهاجرين…لا مكان لكم في أمريكا…صور

ترامب من مدينة كاليكسيكو للمهاجرين...لا مكان لكم في أمريكا...صور

أربيان بزنس مصر : في خطوة لمواجهة تدفق المهاجرين، وسط تفاقم أزمة الحدود والجدار الذي يسعى إلى تشييده بين البلدين ، توجه أمس الجمعة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مدينة كاليكسيكو الحدودية في كاليفورنيا حدود بلاده مع المكسيك .
و وجه ترامب من هناك رسالة إلى المهاجرين وطالبي اللجوء، مؤكدا أنه “لا مكان لهم في الولايات المتحدة”، وأنه عازم على استكمال مشواره في التصدي لهذه الهجرة وما تجلبه من مشكلات يرى ترامب أنها تهدد المجتمع الأمريكي.

ترامب على الحدود مع المكسيك

وجاءت زيارة ترامب في ظل ارتفاع عدد المهاجرين وطالبي اللجوء الفارين من العنف والفقر في أمريكا الوسطى بشكل كبير، ووسط جدل كبير داخل الولايات المتحدة بشأن الجدار الفاصل الذي تسبب الخلاف حول تمويله في واحد من أطول الإغلاقات في تاريخ الحكومات الأمريكية لمدة 35 يوما انتهت في 25 يناير/كانون الثاني الماضي.

ترامب على الحدود مع المكسيك

و أكد ترامب في اجتماع مع عناصر من دوريات الحدود وغيرهم من المسؤولين في كاليكسيكو إن الوضع “يطغى على نظام الهجرة لدينا ولا يمكننا ترك ذلك يحدث”.

ترامب على الحدود مع المكسيك

وأضاف موجها خطابه إلى الأشخاص الذين يسعون للوصول إلى الولايات المتحدة: “تم إغراق نظام (الهجرة) ولم يعد بإمكاننا استقبالكم.. امتلأت بلدنا.. عودوا”.

ترامب على الحدود مع المكسيك

وخلال الزيارة اصطف عشرات المؤيدين لترامب على جانب الطريق الذي سلكه موكب الرئيس الأمريكي لدى قدومه من المطار للإعراب عن تأييدهم لسياساته.. وكتب على إحدى اللافتات: “قم ببناء الجدار”.

ترامب على الحدود مع المكسيك

وقبل مغادرته واشنطن، أشار ترامب إلى أن تهديداته السابقة بإغلاق الحدود نجحت في إقناع السلطات المكسيكية بمنع المهاجرين من مواصلة رحلتهم شمالا.

مؤيدون لترامب على جانب الطريق الذي سلكه إلى الحدود

وبينما كرر أن إغلاق الحدود لم يعد مطروحا في الوقت الحالي إلا أنه شدد على تهديده السابق بفرض رسوم جمركية بنسبة 25% على واردات السيارات من المكسيك في حال لم تتم السيطرة على الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

ترامب على الحدود مع المكسيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock