إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسية

ترامب يقول أنه لن يسمح بامتلاك “بايت دانس” حصة حاكمة في “تيك توك”

ترامب يقول أنه لن يسمح بامتلاك "بايت دانس" حصة حاكمة في "تيك توك"

أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إنه قد يلغي موافقته المبدئية على الصفقة بين “أوراكل” و”بايت دانس” لتدشين خدمة “تيك توك” جديدة في الولايات المتحدة.

وأوضح الرئيس الأمريكي خلال مقابلة مع محطة “فوكس نيوز”، أنه لن يوافق على الصفقة إذا احتفظت الشركة الصينية المالكة للتطبيق بحصة مهيمنة في “تيك توك”.

ومع ذلك، أشار “ترامب” إلى أنه يتوقع أن يقل التأثير الصيني على “تيك توك” العالمية من خلال طرح عام أولي للشركة الجديدة في المستقبل.

وقال الرئيس الأمريكي في إشارة للشركة الصينية “بايت دانس”: “لن يكون لهم أيّ علاقة بالأمر، وإذا فعلوا ذلك، فلن نبرم الصفقة”.

وتابع”: “سيكون التحكم بالكامل تابع لشركة أوراكل، وأعتقد أنهم سيطرحونها للاكتتاب العام، وإذا اكتشفنا أنهم لا يملكون السيطرة الكاملة فلن نوافق على الصفقة”.

وفي أغسطس الماضي، تعرضت “بايت دانس” الصينية لضغوط من أجل التخلي عن أعمال “تيك توك” في الولايات المتحدة، عندما هدد “ترامب” بحظر تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة على خلفية مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وكانت “أوراكل” و”وول مارت” أعلنت يوم الجمعة الماضي بأن الرئيس “ترامب” وافق بشكل مبدئي على الصفقة، بحيث يتم الاستحواذ على 20% من أعمال “تيك توك” العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى