ElGhazaly Group
غير مصنف

تعاونية الاتحاد تخطط لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي .. 18 يوليو

تعاونية الاتحاد تخطط لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي .. 18 يوليو

كشفت تعاونية الاتحاد اليوم الجمعة ، عن نيتها إدراج أسهمها في سوق دبي المالي يوم الإثنين الموافق لـ 18 يوليو الجاري كأول الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في الدولة التي تُقدم على هذه الخطوة.

جاء ذلك ضمن استراتيجية “لجنة تطوير أسواق المال والبورصات” في دبي الهادفة إلى مضاعفة قيمة أسواق المالية في الإمارة إلى 3 تريليونات درهم خلال المرحلة المقبلة، كما تشكل هذه الخطوة استجابة لقرار مجلس الوزراء بشأن تداول أسهم الجمعيات التعاونية في الأسواق المالية في الدولة، والهادف إلى تعزيز البيئة التنظيمية لقطاع التعاونيات ورفع تنافسيته.

وقالت التعاونية إنه تم تعليق تداول أسهمها من خلال النظام الإلكتروني المعتمد حالياً اعتباراً من اليوم الجمعة الموافق 1 يوليو 2022، على أن يتم استئناف التداول على الأسهم بتاريخ 18 يوليو المقبل من خلال سوق دبي المالي.

وأشارت إلى أنه سيتم تجزئة السهم بواقع 1 إلى 10 (أي أن كل عضو في الجمعية سيحصل على 10 أسهم مقابل كل سهم يملكه حالياً)، مع تحديد سعره في اليوم الأول للتداول.

ونوهت إلى أنه بإمكان أعضائها ممن يمتلكون رقم مستثمر في سوق دبي المالي وحساب تداول لدى إحدى شركات الوساطة المعتمدة تداول أسهمهم بصورة اعتيادية.

وحثت التعاونية الأعضاء، في حال عدم امتلاكهم لرقم مستثمر وحساب تداول، إلى المسارعة بإنجاز هاتين الخطوتين من خلال التواصل مع خدمات المستثمرين في سوق دبي المالي أو شركات الوساطة وكذلك من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالسوق.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال تعاونية الاتحاد شهدت توسعاً لافتاً خلال السنوات الماضية إذ انطلقت عبر فرعين فقط في العام 1984 ليصل عدد فروعها في العام 2021 إلى 24 فرعاً إضافة إلى 4 مراكز تسوق، كما وصل عدد أعضائها إلى 36.7 ألف عضو بنهاية العام 2021، في مقابل 315 عضواً فقط في العام 1984.

وحققت التعاونية معدل نمو سنوي تراكمي نسبته 20.5% لصافي الأرباح بين عامي 1984 و2021، في حين بلغ معدل النمو السنوي التراكمي للمبيعات 16.85%.

وسجلت التعاونية ارتفاعاً نسبته 2.6% في صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام 2022 وصولاً إلى 116.5 مليون درهم، علماً أن أرباحها الصافية بلغت 413 مليون درهم خلال العام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى