اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبنوك وتأمين

تقرير: ارتفاع الدين المحلي لـ 3.88 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر

تقرير : ارتفاع الدين المحلي لـ 3.88 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر

أربيان بزنس مصر : كشف البنك المركزي المصري ، عن ارتفاع إجمالي الدين العام المحلي لمصر بنهاية شهر سبتمبر الماضي بنسبة 5.1%، مقارنة برصيد الدين الداخلي بنهاية يونيو 2018.

وأوضح البنك المركزي في تقريره الشهري الصادر اليوم الثلاثاء ، أن إجمالي الدين العام المحلي لمصر بلغ 3.887 تريليون جنيه بنهاية شهر سبتمبر الماضي، أي مايمثل 74% من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 3.695 تريليون جنيه بنهاية شهر يونيو الماضي.

و أضاف، أن رصيد الدين المحلي المستحق على الحكومة بلغ 3.29 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر، بينما بلغ صافي رصيد مديونية الهيئات العامة الاقتصادية 330.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر.

وتعتزم مصر، البدء في برنامج طرح السندات الدولية بين فبراير ومارس المقبلين بعملات مختلفة، لجمع ما بين 3 و7 مليارات دولار.

و جمعت مصر في أبريل من العام الماضي 2.46 مليار دولار من بيع سندات مقومة باليورو لأجل ثماني سنوات و12 عاماً بفائدة 4.75 و5.625% على الترتيب.

و تنوي مصر إصدار سندات دولية صديقة للبيئة وسندات دولية مطروحة بعملة آسيوية للمرة الأولى في وقت لاحق.

واختارت بنوك جولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي وجيه.بي مورجان وسيتي بنك لإدارة طرح السندات المقومة بالدولار، و اختارت بنوك بي.إن.بي باريبا وستاندرد تشارترد وبنك الإسكندرية وناتكسيس لإدارة طرح السندات المقومة باليورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock