اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةسياحة

تقرير : توقعات بارتفاع حجم قطاع السياحة في السعودية لـ 70 مليار دولار

تقرير : توقعات بارتفاع حجم قطاع السياحة في السعودية لـ 70 مليار دولار

أربيان بزنس مصر : توقع تقرير حديث صادر عن سوق السفر العربي، أن تساهم المنشآت الترفيهية والسياحية الجديدة في دعم السياحة الداخلية في السعودية بنسبة 8% سنوياً حتى عام 2023.

و أضاف سوق السفر العربي، أنه من المتوقع مساهمة قطاع السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية بنحو 70 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 263.1 مليار ريال سعودي) في إجمالي الناتج المحلي للبلاد عام 2019، وفقاً لبيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة.

ويتزامن ذلك مع استعدادات العارضين من المملكة للمشاركة الفعالة في معرض سوق السفر العربي الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 28 أبريل إلى 1 مايو 2019.

وأظهرت بيانات سوق السفر العربي أن 33% من المشاركين والعارضين والزوار مهتمين بإنجاز الأعمال والصفقات التجارية مع المملكة

وحسب الأرقام الصادرة عن كوليرز إنترناشونال شريك الأبحاث الرسمي لسوق السفر العربي، فإنه من المتوقع أن يرتفع عدد الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج من 17.7 مليون عام 2018 إلى نحو 23.3 مليون عام 2023 بزيادة قدرها 5.6%.

وفي هذا السياق، من المنتظر أن تبقى السياحة الدينية حجر الأساس في القطاع على مدار العقد المقبل، حيث تستهدف السعودية جذب 30 مليون حاج ومعتمر بحلول عام 2030، مقارنةً مع 19 مليون حاج ومعتمر أتوا إلى المملكة عام 2017 أي بزيادة قدرها 11 مليون شخص.

وتمر السياحة الداخلية في السعودية بالكثير من النمو والتطور، ويتجسد ذلك من خلال عدد الرحلات السياحية داخل المملكة والتي بلغت 47 مليون رحلة عام 2018.

وتتوقع كوليرز إنترناشونال في أحدث أبحاثها أن يرتفع هذا الرقم بنسبة 8٪ سنوياً ليصل إلى 70.5 مليون رحلة بحلول عام 2023.

وخصصت الحكومة السعودية ضمن رؤية المملكة 2030 مبلغ 64 مليار دولار أمريكي للاستثمار في قطاع الثقافة والترفيه على مدار العقد المقبل، مما يعزز من مكانة البلاد كوجهة سياحية جاذبة حسب التقرير الصادر عن شركة الاستشارات العقارية العالمية “سافيلز”.

وأكدت مديرة معرض سوق السفر العربي في منطقة الشرق الأوسط دانييل كورتيس، إن النمو الكبير الذي يشهده قطاع السياحة في السعودية انعكس بشكلٍ مباشر على معرض سوق السفر العربي، وارتفع إجمالي عدد المندوبين القادمين من السعودية للمشاركة في المعرض بنسبة 42٪ بين عامي 2017 و2018.

وأضافت أن 33% من العارضين والمشاركين أبدوا اهتماماً كبيراً بإنجاز الأعمال والصفقات التجارية مع المملكة.

ومن المتوقع أن تساهم مجموعة من العوامل الرئيسية في دفع عجلة نمو السياحة الدولية في السعودية لعل أبرزها التسهيلات الجديدة لمنح التأشيرات من خلال المنصات الإلكترونية على غرار منصة “شارك” وارتفاع أعداد المعتمرين الذين يأتون لأداء العمر وزيارة الأماكن المقدسة والمعالم السياحية في ذات الوقت “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock