غير مصنف

تقرير يؤكد اقتراب ثروات الأغنياء في دبي من التريليوني درهم

تقرير يؤكد اقتراب ثروات الأغنياء في دبي من التريليوني درهم

كشف تقرير حديث ، عن ارتفاع ثروات سكان دبي بمقدار 39 مليار دولار (143 مليار درهم)، لتصل إلى تريليوني درهم في نهاية يونيو/ حزيران 2021.

وبلغ إجمالي ثروات الأغنياء في دبي 530 مليار دولار (1.94 تريليون درهم) في نهاية يونيو من عام 2021، مقارنة مع 491 مليار دولار (1.8 تريليون درهم) في الفترة نفسها من العام الماضي, ووفقاً لتقرير مؤسسة نيو وورلد ويلث.

ويأتي ذلك بفضل تعامل الحكومة الناجح مع جائحة كوفيد-19، الأمر الذي أسهم في ازدياد جاذبية المدينة لدى الأثرياء.

ووجدت الدراسة أن تلال الإمارات وجميرا جولف أستيت، ونخلة جميرا، هي الأحياء الثلاثة الأولى في الإمارة التي يقيم فيها معظم أصحاب الملايين والمليارديرات.

وحافظت دبي على مكانتها كأكثر مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استقطاباً للأثرياء، واحتلت المرتبة الـ 29 على مستوى العالم من حيث الثراء.

وتعد دبي موطناً لما يزيد قليلاً على 54 ألفاً من أصحاب الثروات المرتفعة (الذين تبلغ ثروتهم مليون دولار أو أكثر)، ارتفاعاً من نحو 49 ألف شخص في نهاية يونيو 2020.

بالإضافة 165 مليونيراً (الأفراد الذين تبلغ ثروتهم 100 مليون دولار أو أكثر) و12 مليارديراً، ارتفاعاً من تسعة مليارديرات في العام الماضي.

ويهتم معظم الأغنياء الذين يعيشون في دبي بالاستثمار بمجالات الخدمات المالية والمواد الأساسية والنفط والغاز والنقل والفنادق والتجزئة والعقارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى