إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبار

توقعات بارتفاع اشتراكات الجيل الخامس في الخليج لـ 62 مليون بنهاية 2026

توقعات بارتفاع اشتراكات الجيل الخامس في الخليج لـ 62 مليون بنهاية 2026

توقع تقرير لشركة إريكسون الدولية للتقنية، أن يصل عدد اشتراكات الهواتف الذكية في تقنيات الجيل الخامس بدول مجلس التعاون الخليجي إلى 62 مليون اشتراك بنهاية العام 2026.

كما توقع التقرير أن تبلغ اشتراكات الهواتف الذكية في تقنيات الجيل الخامس أكثر من 580 مليون اشتراك على مستوى العالم بحلول نهاية العام الجاري مدفوعة بانضمام نحو مليون مشترك جديد يومياً.

وأكد نائب الرئيس ورئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لدى “إريكسون”، فويتشيك باجدا، خلال لقاء صحافي افتراضي عقدته أمس لعرض تفاصيل الإصدار الـ20 من “تقرير التنقل من إريكسون”، إن مبادرات الإمارات الذكية تدعم نمو اشتراكات الجيل الخامس.

وأشار إلى أنه وفقاً لبيانات التقرير فإنه من المنتظر أن تسهم تقنيات الجيل الخامس في تغيير المشهد الاقتصادي والاجتماعي في دولة الإمارات؛ مدعومة بـ”رؤية الإمارات 2021” والمبادرات الرقمية ذات الصلة، مثل رؤية دبي الذكية التي تهدف إلى إلغاء المعاملات الورقية في المدينة وتحويل جميع المعاملات الحكومية إلى معاملات رقمية بالكامل.

وأوضح : “باعتبارها أحد الاقتصادات الرئيسة في دول مجلس التعاون، تسعى الإمارات إلى توسيع انتشار واستخدام تقنيات مثل الجيل الخامس في المنطقة”.

وأضاف أن “التقرير يشير إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي سجلت أعلى متوسط لحركة البيانات الشهرية لكل هاتف ذكي على مستوى العالم، بما يتجاوز 18 غيغابايت، بحلول نهاية العام الماضي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى