اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عربيالرئيسية

توقيع مذكرة لتمكين عمل المرأة السعودية بالمدن الصناعية

أربيان بزنس مصر: وقَّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل برئاسة فهده العذل.

و أكدت “مدن” في بيان اليوم، إن توقيع المذكرة يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك مع اللجنة في رفع كفاءة ومشاركة المرأة في سوق العمل، وتمكينها من فرص العمل اللائقة والمناسبة في المدن الصناعية.

وتضمنت المذكرة، بأن تسعى “مدن” إلى تهيئة البيئة والموقع المناسبين بأحد المدن الصناعية لتوظيف السيدات وتمكين عمل المرأة في القطاع الصناعي حسب الأنشطة المسموح بها لدى “مدن”، بما يدعم تأهيلهن اجتماعياً ومهنياً واقتصادياً ويسهم في بناء قدراتهن و مهاراتهن الإنتاجية.

ونصت المذكرة كذلك على أن تقوم بإتاحة الفرصة للّجنة لتقديم خدمات التوظيف للمرأة في المدينة الصناعية، سعياً منها لتوفير فرص عمل ملائمة لها، تحقيقاً للاستدامة في تدوير الوظائف ودعم المرأة العاملة في المصانع بتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجهها في العمل.

وقال المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، خالد السالم، إن توقيع “مدن” لهذه المذكرة يأتي في إطار خططها لإقامة علاقات تعاون مثمرة وبناءة مع الجهات التي من شأنها تحفيز نمو القطاع الصناعي، وتهيئة البيئة المناسبة لذلك.

وأضاف، أن خطط “مدن” تشمل كذلك عقد الشراكات مع القطاع الخاص والقطاعات غير الربحية، وتنمية لرأس المال البشري وتطوير الخبرات بما يحقق استراتيجيتها في تمكين الصناعة بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock