اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمحليات

توقيع 3 اتفاقيات بين مصر و سويسرا لتعزيز العلاقات الاستثمارية

توقيع 3 اتفاقيات بين مصر و سويسرا لتعزيز العلاقات الاستثمارية

أربيان بزنس مصر : أبرمت مصر وسويسرا ثلاث مذكرات تفاهم في مجالات تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية، وتحديث التعليم العالي، وتطوير هيكلة قطاع الأعمال العام.

و كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، محمد عبد الوهاب ، عن إن الاستثمارات السويسرية تزايدت مع برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث توجد في مصر حالياً أكثر من 60 شركة سويسرية باستثمارات بلغت 1.8 مليار دولار، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف عبدالوهاب، أن هناك مجالاً كبيراً للتعاون بين البلدين لزيادة حجم الاستثمارات ونقل الخبرات والتكنولوجيا السويسرية إلى مصر، مؤكداً أن مصر نجحت في تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادي، ومهدت الطريق ووضعت أسس انطلاق المرحلة الثانية.

واستعرض عبدالوهاب الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة، والحوافز والإعفاءات والضمانات التي ضمها قانون الاستثمار، في ضوء اهتمام الجانب السويسري بالتعرف علي الفرص الاستثمارية خاصة في المشروعات القومية الكبرى بالإضافة إلى مجالات الشحن والنقل والصناعات الغذائية والطاقة.

جاء ذلك خلال منتدى الاستثمار المصري السويسري التي نظمته الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتعاون مع السفارة السويسرية بالقاهرة.

حضر المنتدى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، ووزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث العلمي السويسري جي بارميلان، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يحيى زكي، ووفد رسمي سويسري، بالإضافة إلى ممثلي 32 شركة سويسرية.

و أوضح وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، إن مصر تطمح لجذب الاستثمارات السويسرية في مجال الغزل والنسيج، اعتماداً على التاريخ الكبير من التعاون بين البلدين في هذا المجال.

وقال وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث العلمي السويسري جي بارميلان، إن حجم التجارة الثنائية بين البلدين بلغت نحو 1.3 مليار دولار في عام 2019 وفقاً للإحصاءات السويسرية، لتصبح مصر أكبر سوق للصادرات السويسرية في القارة الإفريقية.

كما دعا رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يحيى زكي، الشركات السويسرية لزيارة المنطقة الاقتصادية بقناة السويس وبحث فرص الاستثمار فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock