إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةتداول

تويتر تعلن انخفاص إيراداتها 19 % بالربع الثاني

تويتر تعلن انخفاص إيراداتها 19 % بالربع الثاني

انخفضت إيرادات شركة “تويتر” بنحو 19 % خلال الربع الثاني من العام الجاري لتفشل في الوفاء بتقديرات المحللين، رغم أن عدد المستخدمين ارتفع بوتيرة قياسية متجاوزاً التوقعات.

و أظهرت نتائج أعمال الشركة الأمريكية والصادرة اليوم الخميس، أنها حققت صافي خسائر بقيمة 1.23 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي مقابل أرباح بقيمة 1.12 مليار دولار المسجلة في الربع المماثل من العام الماضي.

وجاءت هذه الخسائر مدفوعة إلى حد كبير بعكس المزايا الضريبية التي تم تشكيلها في العام الماضي، عندما حولت الشركة الملكية الفكرية إلى أيرلندا.

وبعد التعديل باستبعاد الاعتبارات الضريبية، تكبدت الشركة خسارة قدرها 127 مليون دولار (16 سنتاً للسهم الواحد) مقارنة مع أرباح معدلة في الفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 37 مليون دولار.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن خسائر تويتر في الربع الثاني من 2020 ستبلغ 125 مليون دولار.

وبالنسبة لإيرادات “تويتر”، فتراجعت بنحو 19 % خلال الربع الثاني من العام الحالي على أساس سنوي إلى 683 مليون دولار مقارنة مع 841 مليون دولار إيرادات مسجلة في الربع المماثل من 2019.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن إيرادات الشركة الأمريكية ستبلغ 707 ملايين دولار خلال الربع الماضي.

وجاء هذا الهبوط في الإيرادات مع هبوط العوائد المحققة من الإعلانات، والتي تُشكل حوالي 82 بالمائة من إجمالي إيرادات تويتر، حيث تراجع من 727 مليون دولار إلى 562 مليون دولار في الربع المنتهي في يونيو/حزيران الماضي.

وعلى مستوى عدد المستخدمين الناشطين يومياً في تويتر، فارتفع في المتوسط بنحو 34 بالمائة خلال الربع الماضي على أساس سنوي ليصل إلى 186 مليون مستخدم.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن عدد مستخدمي تويتر سوف يبلغ 176 مليون شخص في الربع الماضي.

وتعتبر هذه الزيادة على أساس سنوي في عدد المستخدمين الناشطين بشكل يومي ويمكنهم مشاهدة الإعلانات هي الأعلى الإطلاق في تاريخ الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock