اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسيةصناعة واسواق

ثقة المستهلكين الأمريكيين تتراجع لأدنى مستوى في أكثر من عقد

ثقة المستهلكين الأمريكيين تتراجع لأدنى مستوى في أكثر من عقد

شهدت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعا بأكثر من التوقعات خلال الشهر الجاري، لتسجل أدنى مستوى منذ 2011، تزامنًا مع استمرار المخاوف بشأن التضخم.

وكشفت البيانات  الصادرة اليوم لجامعة “ميتشيجان” ، عن أن مؤشرها لثقة المستهلكين الأمريكيين سجل 59.1 نقطة في القراءة الأولية عن شهر مايو الجاري تراجعًا من 65.2 نقطة في أبريل الماضي، كما أنه أقل من توقعات الأسواق بتسجيل 64.1 نقطة.

وتراجع مؤشر الظروف الاقتصادية الحالية إلى 63.6 نقطة في الشهر الجاري من 69.4 نقطة في الشهر الماضي، مسجلًا أدنى مستوى في 13 عامًا، كما انخفض مؤشر التوقعات المستقبلية إلى 56.3 نقطة من 62.5 نقطة.

ووفقًا للتقرير، يتوقع المستهلكون ارتفاع معدل التضخم إلى 5.4% خلال العام المقبل، ليستقر عند أعلى مستوى له في أربعة عقود للشهر الثالث على التوالي، كما توقعوا ارتفاع الأسعار بنسبة 3% على أساس سنوي خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، بما يتوافق مع توقعات أبريل الماضي.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 8.3% في أبريل، وذلك بعدما ارتفع بنسبة 8.5% في مارس، في حين أشارت توقعات المحللين لارتفاعه 8.1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى