إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسية

جوجل تستهدف استثمار 740 مليون دولار في أستراليا

جوجل تستهدف استثمار 740 مليون دولار في أستراليا

تخطط “جوجل” لاستثمار مليار دولار أسترالي (740 مليون دولار) في أستراليا على مدى السنوات الخمس المقبلة، بهدف بناء مركز أبحاث وزيادة قدرتها على الحوسبة وتمويل الشراكات مع المنظمات المحلية، حسبما ذكرت وكالة “بي بي سي”.

وخلال حفل لإطلاق المبادرة المسماة المستقبل الرقمي، قال “ساندر بيتشاي” المدير التنفيذي للشركة، إن أستراليا يمكن أن تساعد في قيادة الموجة العالمية القادمة من الابتكار، وتسخير التكنولوجيا لتحسين الحياة وخلق فرص عمل.

ورحب رئيس الوزراء الأسترالي “سكوت موريسون” بالمبادرة، مشيرًا إلى أن قرار “جوجل” له فوائد كبيرة للشركات الأسترالية في ظل استمرار التعافي الاقتصادي من أزمة كورونا.

وتؤدي هذه المبادرة إلى عقد شراكات بين “جوجل” والمنظمات المحلية، بما في ذلك وكالة العلوم الأسترالية ومنظمة الكومنولث للبحوث العلمية، ومن المتوقع توفير ستة آلاف وظيفة مباشرة، كما أنها ستدعم حوالي 28 ألف وظيفة بشكل عام.

وتمثل هذه الخطوة دفعة كبيرة أخرى لطموحات أستراليا لتصبح وادي السيليكون في نصف الكرة الجنوبي، حيث من المقرر أن يبدأ تشييد “تيك سنترال”، وهو مركز محوري بمليارات الدولارات في وسط العاصمة سيدني، العام المقبل وحتى 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى