اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

” جي إف إتش المالية ” تُعلن عن تفاصيل بيع حصتها في ” مارشال”

" جي إف إتش المالية " تُعلن عن تفاصيل بيع حصتها في " مارشال"

أربيان بزنس مصر : كشفت مجموعة جي إف إتش المالية، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، وبورصة الكويت، وبورصة البحرين ، عن أنها سوف تحتفظ بحصة تبلغ نسبتها 6.3 %، في شركة مارشال التي استحوذت عليها، فيما سيحتفظ مستثمرو المجموعة بـحصة نسبتها 63.7 %، وسوف يحتفظ المالك الحالي بنسبة 30 %.

و أكد الشركة في بيان اليوم الأربعاء على سوق ” دبي” ، إن هذه الصفقة سيكون أثرها إيجابياً على بياناتها المالية مستقبلاً، مشيراً إلى أن هذا الاستحواذ سيحقق عائد استثمار بنسبة 2 %، أثناء فترة الاستثمار والتي تبلغ مدتها خمس سنوات.

و أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية ، أمس الثلاثاء أنها استحوذت من خلال شركتها الاستثمارية “جي إف إتش كابيتال”، على 70 %، من شركة مارشال إحدى شركات التكنولوجيا المالية.

وعلى مستوى النتائج المالية للمجموعة، فقد تقلصت أرباحها العائدة على حقوق مساهمي بنسبة 38.7 %، إلى 6.5 مليون دولار بنهاية الربع الرابع من العام الماضي، مُقابل 10.6 مليون دولار في ذات الفترة من عام 2018.

وتقلصت أرباح المجموعة بنسبة 29.8 % ، عند 80.1 مليون دولار في نهاية عام 2019، مُقابل 114.1 مليون دولار خلال العام قبل الماضي.

وأوصى مجلس إدارة المجموعة بتوزيع أرباح على المساهمين تبلغ 5.57 %، من رأس المال، باستثناء أسهم الخزينة، بما يُعادل 50 مليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock