اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

جي إف إتش تؤكد إرسال مستند عرض الاستحواذ المعدل إلى “المصرف الخليجي التجاري”

جي إف إتش تؤكد إرسال مستند عرض الاستحواذ المعدل إلى "المصرف الخليجي التجاري"

كشفت مجموعة “جي إف إتش المالية” ، عن إرسالها أمس، مستند العرض المعدل الذي يوفر مزيداً من التفاصيل عن العرض المقدم إلى “مصرف الخليجي التجاري” للاستحواذ على كامل أسهمه.

ووفقاً لمستند العرض، سيتم الاستحواذ على كامل الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة للمصرف الخليجي التجاري، ويمثلها ما لا يزيد على 187.6 مليون سهم عادي من المصرف غير مملوكة حالياً من قبل “جي إف إتش”؛ وهو يمثل ما يصل إلى 21.03% من رأسمال المصرف الصادر والمدفوع، بحسب بيان لسوق دبي المالي.

وسيتم الاستحواذ على أسهم “مصرف الخليجي التجاري” عن طريق تبادل الأسهم بنسبة معدلة تعادل 0.384 سهم في “جي إف إتش”، بالإضافة إلى ما يعادل 0.024 دينار بحريني لكل سهم من أسهم المصرف، بناءً على رغبة كل مساهم من مساهمي المصرف؛ وذلك خاضع لاستيفاء أو تنازل عن الشروط، حيثما ينطبق ذلك.

وقالت مجموعة “جي إف إتش المجموعة، إن الاستحواذ على أسهم المصرف سيتم باستخدام أسهم خزينة لا تتجاوز 72 مليون سهم عادية، بالإضافة إلى مقابل نقدي يعادل 4.5 مليون دينار بحريني.

يذكر أنه توقع “سوريا هاريهاران” رئيس الرقابة المالية في مجموعة “جي إف إتش” في وقت سابق إتمام الاستحواذ على “المصرف الخليجي التجاري” بحلول نهاية الربع الرابع من العام الجاري أو بحلول الربع الأول من عام 2022.

وأوضح “سوريا هاريهاران”، فيما يتعلق بكيفية إجراء المحاسبة لفوائد الأقلية، قائلاً إن حصة الرصيد التي ستظل قائمة اعتباراً من نهاية عام 2021 ستؤخذ في الاعتبار كفوائد للأقليات في السجلات.

وأعلنت مجموعة “جي إف إتش المالية 15 “نوفمبر/تشرين الثاني استحواذها على حصة قدرها 60% من شركة ملتي سبيشلي هيلث كير بارتنر هولدنق ليمتد “MSH” المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية بالإمارات، في إطار معاملة تتجاوز قيمتها 100 مليون دولار “3.67 مليون درهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى