اخبار عاجلةاخر الاخبارالبوم صورالرئيسيةعالم القوة

” حارس السماء ” و ” أصابع الموت ” … أسلحة دفاع الجيش المصري…صور

" حارس السماء " و " أصابع الموت " ... أسلحة دفاع الجيش المصري...صور

أربيان بزنس مصر : تمتلك مصر مجموعة متنوعة من أسلحة الدفاع الجوي، أبرزها الأسلحة الروسية التي تشتهر بقوتها الدفاعية الكبيرة مثل منظومات “إس-300″ و”بوك وتور”.

ونشرت صفحة “إيجي أرمي” المتخصصة في أخبار تسليح الجيش المصري، الأسلحة الدفاعية التي يمتلكها، والتي جاءت في مقدمتها صواريخ الدفاع الجوي الروسية “أنتي-2500″، ونظام الدفاع الجوي قصير المدى “سكاي جارد آمون”، ونظام الدفاع الجوي متوسط المدى “بوك إم 2″، ونظام الدفاع الجوي قصير المدى “كروتال”.

إليكم درع سماء جمهورية مصر العربية .. #بالصور | أهم المنظومات الدفاعية التابعة لقوات الدفاع الجوي المصرى (القوة الرابعة) .. فقط انقر على كل صورة للتعرف على إسم كل منظومة على حدةADMIN : 4 EGY ARMY

Posted by EGY ARMY on Saturday, June 8, 2019

بالإضافة إلى ذلك تمتلك مصر صواريخ الدفاع الجوي متوسطة المدى “بيتشورا 2 إم”، ونظام الدفاع الجوي متوسط المدى “هوك”، ونظام الدفاع الجوي قصير المدى “تور إم 2″، ونظام الدفاع الجوي قصير المدى “أفينجر”، ومنظومة شيلكا المطورة الأحدث “ZSU-23-4M4″، ونظام الدفاع الجوي متوسط المدى “بوك إم 1 – 2″، و نظام الدفاع الجوي قصير المدى “تور إم 1″، وصواريخ الدفاع الجوي “سام 6 كوادرات” الملقب بـ”أصابع الموت”، ونظام الدفاع الجوي متوسط المدى “سام 2” المطور، بالإضافة إلى نظام الدفاع الجوي قصير المدى “شبرال”.

كما تمتلك مصر مجموعة متطورة من الأسلحة الدفاعية المحمولة على الكتف، مثل صواريخ الدفاع الجوي الروسية “فيربا”، بالإضافة إلى صواريخ الدفاع الجوي المحمولة على متن السفن الحربية من أنواع مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock