اخبار عاجلةاخر الاخباربترول وطاقةتداول

دانة غاز : 39 مليون دولار حصتنا من المبالغ المستلمة لـ ” بيرل بيتروليوم”

دانة غاز : 39 مليون دولار حصتنا من المبالغ المستلمة لـ " بيرل بيتروليوم"

أربيان بزنس مصر : كشفت شركة “دانة غاز”، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، عن تسلم شركة “بير بتروليوم” لدفعات نقدية بقيمة 411 مليون درهم (112 مليون دولار) من إقليم كردستان العراق خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل بيع مكثفات والغاز البترولي المسال والغاز.

و أوضحت الشركة في بيان اليوم الأحد، أن حصتها من المبالغ المستلمة تبلغ 143 مليون درهم (39 مليون دولار)، بزيادة نسبتها 117% مقارنة بحصتها من الدفعات المستلمة خلال الربع الأول من العام الماضي والتي بلغت 18 مليون دولار.

و أكد بيان الشركة ، أنه لا يوجد حالياً أي مستحقات متأخرة لشركة بير بتروليوم” في إقليم كردستان العراق”.

و قال باتريك ألمان-وارد، الرئيس التنفيذي لشركة “دانة غاز”: “سجّلت الشركة انطلاقة إيجابية وقوية في إقليم كردستان العراق مع بداية العام الجاري.

و أوضح: أتممنا بنجاح مشروع التوسعة والتطوير في الإقليم خلال شهر أكتوبر الماضي والذي ساهم بدوره في رفع طاقتنا الإنتاجية بنسبة 30% لتصل إلى 400 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز الطبيعي يومياً.

وأدى هذا الإنتاج الإضافي إلى تضاعف حصة الشركة من الدفعات النقدية المستلمة خلال الربع الأول من هذا العام”.

و أبرمت شركة “بيرل بتروليوم”، في فبراير الماضي اتفاقية جديدة لبيع الغاز مع حكومة إقليم كردستان العراق مدتها 20 عاماً.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتمكن الشركة من زيادة إنتاجها من الغاز والمكثفات وبيعه لحكومة الإقليم بمقدار 250 مليون قدم مكعب إضافي يومياً.

وتسعى الشركة إلى رفع معدلات إنتاجها الحالية من 400 مليون قدم مكعب يومياً إلى 650 مليون قدم مكعب يومياً بحلول عام2021، وإلى 900 مليون قدم مكعب في اليوم بعد ذلك بحلول عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock