اخبار عاجلةاخر الاخبارالصحة و الجمال

دراسة: الخضراوات “مقبرة حشرات”.. ويجب غسلها جيدا

دراسة: الخضراوات "مقبرة حشرات".. ويجب غسلها جيدا

أربيان بزنس مصر : علماء دنماركيون وجود العشرات من حشرات العث والديدان والدرنات واليرقات التي تكمن في الخضراوات الطازجة.
ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن جامعة ألبورج أن الفحص بالميكروسكوب كشف حجم المخاطر التي قد تكمن في الخضراوات، مما يسلط الضوء مجددا على أهمية غسلها جيدا قبل تناولها.
ووجد الباحثون كائنات منتشرة كثيرا تعرف أحيانا باسم الدببة المائية، وهى معروفة بقدرتها على تحمل ظروف قاسية مثل كميات هائلة من الضغط والإشعاع ودرجات الحرارة من الصفر المطلق إلى الغليان.
وأوضح الباحثون أن معظم الكائنات الحية غير ضارة بالبشر، ولكن بعضها يحمل مخاطر كبيرة منها الذباب الصغير الذي ينشر المرض في أنحاء كثيرة من العالم، مثل الحمى الصفراء والملاريا، وتضمنت الخضراوات التي تم فحصها مزيجا من الخضراوات الشائعة بما في ذلك الجزر والبطاطا والكرفس والكراث.
ووجدوا أن بعض ما قد يشتبه على الناس بأنها أتربة ليست في الواقع كذلك بل هي حشرات ميتة، حتى إنهم وصفوا ما وجدوه بـ”مقبرة حشرات”.
وكانت واحدة من أكثر الكائنات الحية التي انتشرت على الخضراوات هي العث، وكذلك الديدان المستديرة، والمعروفة أيضا باسم الديدان الخطافية والديدان الدبوسية، ولكنها تسمى علمياً الخيطية.
وفي معظم الحالات لا تسبب الإصابة بالديدان المستديرة أي أعراض ملحوظة، إلا أنه إذا تم ابتلاع بيضها فإنها يمكن أن تسبب آلاما في المعدة والغثيان والإسهال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock