اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

ديار للتطوير تعلن ارتفاع خسائرها المتراكمة 29.9% من رأس المال

ديار للتطوير تعلن ارتفاع خسائرها المتراكمة 29.9% من رأس المال

كشفت شركة ديار للتطوير عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وأكدت الشركة في بيان ، أن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1.72 مليون درهم, وتشكل 29.9 % من رأس المال البالغ 5.77 مليون درهم.

وقالت الشركة أسباب بلوغ هذه الخسائر المتراكمة أن قيمة مخصصات انخفاض في قيمة الموجودات نتيجة لوضع سوق العقار في دبي، التي تم تسجيلها في 2010.

وقامت الشركة في 2018 بتطبيق المعيار المحاسبي الدولي رقم 9 (IFRS9) الذي نشأ عنه مخصصات لبعض الأصول بقيمة 661 مليون درهم، التي تم تسجيلها في الرصيد الافتتاحي للخسائر المتراكمة كما في 1 يناير/كانون الثاني 2018.

وقامت الشركة في السنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2020، بأخذ مخصصات وتسجيل انخفاض في القيمة العادلة لأصولها في قطاع الضيافة, وذلك نتيجة تأثيرات جائحة كوورنا على هذا القطاع، التي أثرت بشكل مباشر وغير مباشر على كافة القطاعات، ولكن أبزره قطاعا السياحة والضيافة.

وأشارت الشركة إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة هي أن الشركة خلال السنوات السابقة عملت على استكمال كافة المشاريع القائمة وإطلاق مشاريع جديدة شهدت معدلات بيع مرتفعة.

بالإضافة إلى تعزيز محفظة الشركة من الأصول، حيث تمتلك الشركة الآن ثلاثة مشاريع في قطاع الضيافة ستساهم في رفع مستوى الإيرادات خلال السنوات القادمة.

وحرصت الشركة على تنويع مصادر الدخل عبر أنشطة إدارة العقارات والمرافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى