اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

“ديار للتطوير” تناقش عرض تسوية مع “ليميتليس” وإطلاق مشروع جديد…1 يونيو

"ديار للتطوير" تناقش عرض تسوية مع "ليميتليس" وإطلاق مشروع جديد...1 يونيو

يعقد مجلس إدارة شركة ديار للتطوير المدرجة بسوق دبي المالي يوم الثلاثاء المقبل الموافق الأول من يونيو 2021 ،لمناقشة عرض التسوية المقدم من شركة “ليميتليس” لتسوية موضوع تنفيذ الحكم الصادر لصالحها.

وأكدت الشركة في بيان على “سوق دبي المالي”، أن مجلس إدارتها سيناقش كذلك إطلاق مشروع جديد في منطقة الخليج التجاري، بالإضافة لمناقشة بعض الأمور الاعتيادية للشركة.

وكان سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي في شركة ديار للتطوير، قال في نوفمبر الماضي، إن إدارة الشركة لا تفكر باقتراح توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 من ديسمبر/كانون الأول 2020، إلا في حال التوصل لتسوية قضية شركة ليمتلس العقارية وتحصيل إجمالي مُطالبات قيمتها 650 مليون درهم.

وأوضح أن محكمة تمييز دبي ألزمت شركة ليمتلس بدفع تعويض لمصلحة شركة ديار للتطوير في الدعوى المرفوعة التي أقامتها، وفسخ 18 اتفاقية بينهما لبيع وشراء قطع أراض بمشروع داون تاون جبل علي، على خلفية أضرار تكبدتها شركة ديار بسبب عدم التزام ليمتلس ببنود الاتفاقات المبرمة بينهما.

وأشار أيضاً إلى أن مُشكلة الشركة مع شركة ليمتلس أثرت على نتائج الربع الثالث وفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وكشفت شركة ديار للتطوير خلال العام الماضي عن صدور حكم قضائي قطعي لصالحها من محكمة التمييز في نزاعها القانوني مع شركة “ليمتلس”.

وأوضحت الشركة أن محكمة التمييز أيدت حكم محكمة الاستئناف الصادر في شهر سبتمبر/أيلول الماضي والقاضي بفسخ اتفاقيات البيع والشراء.

ولفتت الشركة إلى أن المحكمة ألزمت شركة “ليمتلس” بدفع مبلغ 412 مليون درهم لها والرسوم المفروضة بموجب القانون، بالإضافة لمبلغ التعويض البالغة 61 مليون درهم ورفض الدعوى المتقابلة المرفوعة من “ليمتلس”.

وعلى مستوى مشاريع الشركة، فقد أعلنت منذ أيام عن إحراز تقدم كبير في أعمال البناء للمرحلة الثالثة والرابعة من المشروع السكني المتكامل “ميدتاون” في مدينة دبي للإنتاج، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز بلغت حتى الآن 21 %.

وأكدت أن أعمال البناء في المرحلة الثالثة والرابعة تسير بشكل أسرع من الجدول الزمني المعتمد، منوهة إلى عزمها إنجاز المشروع في شهر ديسمبر من عام 2022.

ويقع مشروع ميدتاون في مدينة دبي للإنتاج بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد، ويصل مساحته إلى نحو خمسة ملايين قدم مربعة.

يشار إلى أن الجمعية العمومية للشركة قد وافقت خلال اجتماعها في أبريل/نيسان 2020، على تخفيض رأسمال الشركة من 5.8 مليار درهم إلى 4.5 مليار درهم؛ وذلك لإطفاء الخسائر المتراكمة البالغة 1.53 مليار درهم.

وكانت الشركة تعتزم تخفيض رأس المال بنسبة 21.3 % وبمقدار 1.23 مليار درهم، من خلال إلغاء 1.23 مليار سهم، وإطفاء بقية الخسائر المتراكمة باستخدام الاحتياطي القانوني البالغ 298.4 مليون درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى